آمنة القبيسي من حلبة السباق إلى غلاف المجلات

آمنة القبيسي من حلبة السباق إلى غلاف المجلات، آمنة القبيسي واحدة من ابرز الشخصيات التي استطاعت اقتحام رياضة سباق السيارات، وأصبحت من ابرز اللاعبات اللاتي يقودن السيارات في حلبات السباق واستطاعت القبيسي ان تقوم بحصد عدد من الجوائز الخاصة بالسيارات وان تقوم بمقارعة كبار اللعبة، وأصبحت تهددهم للإطاحة بهم والفوز عليهم في هذه السباقات التي تحتاج الى الكثير من القوة والاحترافية.

آمنة القبيسي من حلبة السباق إلى غلاف مجلة هاربرز بازار

استطاعت آمنة القبيسي تتحدث عن تغلبها عن المخاوف. والاختلافات النفسية التي كانت تنتابها عندما كانت تتسابق مع الذكور في حلبة السباق.

واستطاعت سائقة السيارات الإماراتية آمنة القبيسي ان تتصدر غلاف مجلة هاربرز بازار لشهر نوفمبر. وتظهر السائقة الإماراتية داخل حلبة سباق وتتميز بإطلاله لم تر بها السائقة آمنة القبيسي. وتألقت السائقة الإماراتية بمجوهرات داماس وازياء راقية تحمل توقيع عدد من المصممين العرب والعالمين.

وتعتبر امنة القيسي مثال على ان الإنجازات الكبيرة لا يمكن ان يقوم الشخص بربطها بالعمر، حيث استطاعت القبيسي ان تحصل على الكثير من السابقات والجوائز، وشاركت في عدد من البطولات من ابرزها بطولة رياضة السيارات وتعد امنة القبيسي اول سائقة سيارات إماراتية، وسائقة عربية تنافس وتفوز على مستوي دولي.

آمنة القبيسي من حلبة السباق إلى غلاف مجلة هاربرز بازار

وعند حديث السائقة الإماراتية الى رئيسة التحرير في صحيفة هاربرز بازار، وقالت امنة ان حب السيارات يجري في دمها وقالت ناها ورثثت حب السرعة من والدها، وتقول القبيسي انها عندما كانت في الثالثة من عمرها كانت تذهب الى الصحراء مع والدها السائق خالد القبيسي، وكانت تطلب منه ركوب السيارات معه وأضافت كان يطلب من ي البقاء في مناطق بعيدة وامنة ولكن لم استمع الى، والدي ابدا وكنت اسعى من اجل الركوب الى السيارات كما يفعل الكبار.

من هي امنة القبيسي

  • ولدت أمنة القبيسي في 28 مارس 2000م في فرجينيا وتبلغ من العمر 22 عامًا.
  • تعد أمنة الأولى إماراتيًا في سباق السيارات للإناث.
  • استطاعت في تاريخ 16 ديسمبر 2018 ان تكون أول امرأة من الشرق الأوسط تشارك في برنامج اختبار رياضة السيارات فورمولا إي بعد الدرعية ePrix في السعودية.
  • آمنة هي ابنة سائق السيارات خالد القبيسي، ويعد من السائقين الذين صنعوا  التاريخ لدولة الإمارات عندما أصبح أول إماراتي ينافس على الأسطورة 24 ساعة  في فرنسا واستطاع ان يتوج بالبطولة.
  • صنعت آمنة التاريخ من خلال كونها أول امرأة إماراتية تشارك في رياضة السيارات مع أكاديمية ضمان سبيد.
  • حياتها المهنية
    • في عام 2014م بدأت آمنة حياتها المهنية في الكارتينج وكانت تبلغ من العمر 14 عاما.
    • أول امرأة عربية تشارك في روتاكس ماكس التحدي (RMC) نهائيات العالم.
    • في عام 2016 بدأت المنافسة دوليًا وحصلت على المراكز العشرة الأولى.
    • عام 2017 كانت أول فتاة عربية تفوز ببطولة الإمارات للبطولة التي ترعاها شركة Kaspersky Lab.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات