اغذية تساعد في تأخير ظهور الشيخوخة

اغذية تساعد في تأخير ظهور الشيخوخة، تؤثر الأغذية التي تقوم بتناولها مباشرة على صحتك ويجب الانتباه جيدا عندما تقوم باتباع نظام معين من الأغذية وذلك من اجل المحافظة على البشرة، التي تتأثر بشكل كبير عند نقص العناصر الغذائية التي تحتاج اليها البشرة وهذا يؤثر بالسلب على البشرة ويعمل على ظهور الشيخوخة، مبكرا جدا لذلك يبحث الكثير من محبي نظارة الوجه والحفاظ على شبابهم عن اغذية تساعد في تأخير ظهور الشيخوخة.

خضروات تمنع ظهور تجاعيد البشرة

السبانخ مرطب للبشرة

يعد السبانخ مرطب ممتاز للبشرة حيث يعمل على تزويد الخلايا، بالأكسجين اللازم كون السبانخ يحتوي على مضادات الاكسدة ويحتوي على الفيتامينات A،C،E،K، والحديد والبروتين والمغنيسيوم، كما ويحتوي السبانخ على الكثير من فيتامين سي الذي يعمل على تحفيز وتنشيط انتاج الكولاجين، في الجس الذي يحافظ على بشرة ناعمة ومشرقة جدا.

الفلفل الأحمر يساعد في إخفاء علامات الشيخوخة

يعتبر الفلفل الأحمر من اشهر الأشياء التي تساعد في إخفاء الهالات السوداء، التي تظهر اسفل العين والتي تعمل على ظهور التجاعيد الخاصة بالشيخوخة ويحتوي الفلفل الأحمر، على فيتامين سي الذي يساعد في انتاج الكولاجين الذي يحافظ على نظارة البشرة، ويمنع ظهور الهالات السوداء التي تؤرق الكثير من النساء.

الجوز لإصلاح الانسجة

يحتوي الجوز على فيتامين E والذي يعمل على اصلح انسجة الجسم، التي تم القضاء عليها بفعل العديد من العوامل مثل السهر او التعرض لدرجات الحرارة العليا كما، ويعمل الجوز على حماية الجلد نت التعرض لكافة الاشعاعات التي لها علاقة بتدمير انسجة الجسم.

 البروكلي مضاد للتجاعيد والشيخوخة

البروكلي من اشهر الخضروات التي يجب تناولها من اجل الحصول، على بشرة ناعمة ويحتوي البروكلي على الكثير من الفيتامينات اشهرها فيتامين C وفيتامين K، وتعمل هذه الفيتامينات على القضاء على التجاعيد والشيخوخة التي تظهر بشكل مبكر وتعطي شد واشراقة جميلة للوجه، وهذا ما تحتاجه كافة النساء اللاتي تقدم بهن العمر كثيرا.

الجرجير مرطب ممتاز للبشرة

الجرجير واحد من اهم الخضروات التي يجب تناولها من اجل الحصول، على  إشراقة مميزة لجميع الفتيات وذلك لان الجرجير يحتوي على العديد من الأشياء المهمة، والتي تعمل على  افراز الهرمونات اللازمة ومن الأشياء التي يحتوي عليها الجرجير هي الكالسيوم، البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الفوسفور، الفيتامينات A و C و K و B1 و  B2وتعمل هذه العناصر على افراز مادة لكولاجين الخاصة التي تمنح البشرة رطوبة ممتازة كما، وتعمل على زيادة نشاط الدورة الدموية وتوصيل الأغذية والناقلات العصبية الى خلايا الجسم بكل سهولة.

خضروات تمنع ظهور تجاعيد البشرة

الفاكهة التي تحارب ظهور الشيخوخة

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من افضل أنواع الفواكه التي تعطي البشرة نظارة واشراقة جميلة جدا، حيث تحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من الأشياء التي تساعد البشرة في النمو مرة أخرى، وتدخل البطاطا الحلة في تجديد خلايا البشرة ومن الأشياء التي تحتوي عليها البشرة هو فيتامين A الذي يعمل الى استعادة، رطوبة البشرة وتجديد خلايا البشرة التي تدمرت بفعل الحرارة.

العنب البري

ان العنب البري غني بالفيتامينات ومن أهمها فيتامين AوC، كما يحتوي على المواد  التي تعمل كمضادات للأكسدة مثل مادة الانثوسيانين التي تحافظ على نظافة البشرة، وتمنع الهالات السوداء من الظهور مرة أخرى.

بذور الرمان

لطالما استخدم القدماء بذور الرمان من اجل العلاج من العديد من الامراض، التي كانت منتشرة في تلك الاوقات ويعمل الرمان على حماية الجسم من كافة الالتهابات، والاضرار التي من الممكن ان تصيب الجلد نتيجة التعرض لدرجات الحرارة القوية.

الأفوكادو

الافوكادو من الأطعمة الغنية بالأحماض التي تعمل على اظهار نعومة البشرة، واشراقتها ويحتوي الأفوكادو على الكثير من العناصر اللازمة للجسم، ومن الأشياء التي تحتوي عليها فاكهة الافوكادو هي فيتامين KوCوEوA، وبوتاسيوم ويعمل الأفوكادو أيضا على التخلص من خلايا الجلد التالفة.

نصائح للتقليل من ظهور تجاعيد البشرة

يبحثن الكثير من النساء عن النصائح التي يمنهم اتباعها من، اجل الحصول على بشرة مشرقة وجميلة خالية من التجاعيد والهالات السوداء التي تؤرق الفتيات، واستطاع أطباء التجميل ان يقدموا العديد من النصائح وذلك من اجل التقليل من ظهور تجاعيد البشرة ومن هذه النصائح:

  • التدخين يجعل بشرتك تصبح متعبة ومجهدة بشكل .
  • لابد من تطبيق كريمات الشمس الواقية بشكل يومي ومهما كانت حالة الجو.
  • الترطيب أمر ضروري أيضاً لتحسين البشرة.
  • غسل الوجه بالمياه المعدنية أفضل من مياه الصنبور.
  • عدم تجاهل منطقة العنق فهي أول منطقة تظهر عليها علامات الشيخوخة.
  • البحث عن المرطبات المناسبة.
  • وإذا كان هناك بقع بنية اللون عليك معالجتها بعصير الليمون المخفف بالماء.
  • تطهير الوجه كل ليلة قبل النوم لتجنب انسداد المسام وإزالة كل الدهون.

تجدر الإشارة انه هناك الكثير من الفتيات والشباب يبحثون، عن هذه الأغذية التي بدورها تحافظ على البشرة الخاصة التي تمنحهم شعور بالراحة والحيوية لذلك يبحثون عن اغذية تساعد في تأخير ظهور الشيخوخة، والتي يعاني منها الكثير من الناس.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات