أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

هروب 6 أسرى فلسطينين
Uncategorized

هروب 6 أسرى فلسطينين من سجن اسرائيلي ذي حراسة مشددة في الأراضي الفلسطينية المحتلة

أفادت “القناة13” الاسرائيلية بـ هروب 6 أسرى فلسطينين من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي ، وقد هربوا من سجن حراسة مشدد وهو “سجن جلبوع” قرب بيسان . وذلك فجر اليوم الاثنين من خلال حفر نفق من داخل السجن الى خارجه .
وذلك على غرار الأفلام الأمريكية ولكن جسد هذا الهروب أن الطريقة التقليدية ما زالت حاضرة ، وأن الارادة الفلسطينية للأسرى ، هي أكبر من التشديدات الأمنية للسجان الاسرائيلي.

هروب 6 أسرى فلسطينين كما في الأفلام الهوليودية:

كما نشاهد في الأفلام الأمريكية ، قام 6 أسرى فلسطينين بحفر نفق يمتد من داخل السجن الى خارجه ، وتمت عملية الهروب اليوم مع بداية الأعياد اليهودية . وهذا توقيت يعتبر مناسباً جدا بسبب انشغال اليهود بالطقوس الدينية في أعيادهم ، وفيما لو تم الامساك بهم . فقد جعلوا جنود الاحتلال لا ينعمون بالهدوء والاستمتاع بأعيادهم ، وفي كلتا الحالتين يعتبر هذا الأمر انتصار كبير على المنظومة الأمنية الاسرائيلية.
ويذكر أن الهروب وبحسب تصوير الكاميرات بداخل السجن قد بدأ الساعة 3.25 صباحاً وبعد تقريباً نصف ساعة انكشف الأمر . ونتيجة لذلك بدأت الطائرات المروحية والمسيرات البدء بعمليات تمشيط لللأماكن المحيطة بالسجن بحثاً عن الاسرى الهاربين.
و ذكرت”القناة12″ الاسرائيلية عن مسؤول كبير في جهاز الشرطة الاسرائيلية عن الحدث الأمني بقوله:
“أحد أخطر الحوادث الأمنية في البلاد بشكل عام” .
وتابع: “في الوقت نفسه طُلب من المستوطنين المساعدة في عمليات البحث داخل المستوطنات”.

هروب 6 أسرى فلسطينين وانتشار للجيش والشرطة:

وقد ذكر موقع “واللا” العبري بأن الهروب لـ 6 أسرى من سجن جلبوع والذي يعتبر من أحد أشد السجون حراسة في اسرائيل . ونتيجة لذلك فيعتبر هذا الهروب بمثابة حادث خطير ويجب مراجعة الاحتياطات الأمنية و محاسبة المقصرين.
وقد ذكرت أيضاً “القناة12” الاسرائيلية بأن طائرات مروحية تقوم بجولات مكثفة بحثاً عن الهاربين . وكما تتواجد قوات كبيرة من جهاز الشاباك و الشرطة ومصلحة السجون في المنطقة لإجراء عملية تمشيط واسعة.

عملية الهروب لاقت تفاعل ايجابي كبير:

نشرت السلطات الاسرائيلية بعد عملية الهروب أسماء الأسرى الستة الذين قاموةا بعملية الهروب ، وهم(زكريا الزبيدي”قائد كتائب شهداء الأقصى بمنطقة جنين” –  مناضل نفيعات – يعقوب محمود – محمد قاسم – أيهم فؤاد – محمود عبد الله وكلهم من حركة الجهاد الاسلامي).

نادي الأسير يعلن أسماء الأسرى 6 الذين هربوا اليوم من سجن جلبوع | مصدر الإخبارية

و عقب القيادي بحركة فتح / منير الجاغوب على هروب الأسرى الستة وعلى رأسهم القيادي في كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح . فقال:

“التنين .. ينتصر على الصياد.. الحرية الكبيرة حلم الحرية والسعي إليها هو حلم الأسرى”.

وأكد أن ما حدث هو تحدي حقيقي للمنظومة الأمنية الاسرائيلية التي تتباهى بأنها الأفضل في العالم.

وأضاف: “سجن جلبوع السجن الاكثر تعقيدا في منظومتهم الامنية ولكن 6 أبطال تمكنوا من كسر هذه المنظومة الاحتلالية”. متابعًا: “تحية لكم أيها الابطال الابطال وربنا يبعد عنكم عيون العملاء والمندسين.. فما مصير هذا الاحتلال سوى الزوال”.

 

وجاءت تصريحات رئيس الوزارء الإسرائيلي المتطرف نفتالي بينت بأنه : “أكد على أن هذا الحادث خطير ويتطلب جهوداً منظمة من قبل قوات الأمن”. وقد ذكر مكتب رئيس الوزراء أن بينت يتلقى تحديثات منتظمة حول جهود البحث عن الأسرى الهاربين وسيجري مشاورات لاحقًا حسب الحاجة.

الشاهد