اطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني “حصين”

اطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني “حصين”، اعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني السعودي من خلال لموقع الرسمي الخاص بها على موقع تويتر.

عن اطلاق البوابة الوطنية لخدمات الامت السيبراني، التي اطلق عليها اسم حصين وذلك في يوم الأربعاء 25 مايو الذي يصادف ال24 من شهر شوال عام 1443هجري.

وقالت الهيئة العامة للأمن السيبراني، انها سوف تقوم بتنظيم حفل اطلاق البوابة الوطنية لخدمات الامن  السيبراني حصين والذي يهدف الى رفع مستوى الامن السيراني والحفاظ على المعلومات  في المملكة السعودية.

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

الهيئة الوطنية للأمن السيراني هي جهة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، التي تعمل على حماية كافة  المواطنين بالإضافة الى المؤسسات السعودية من الاختراق، الذي يقوم به الكثير من المخترقين بهدف سرقة المعلومات والأموال الخاصة بالدولة.

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

وقالت الحكومة السعودية انه تم تأسيس الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، من اجل حماية المصالح الحيوية للدولة السعودية والبنى التحتية الحساسة، وكافة القطاعات التي تقوم بتقديم خدمات للجماهير.

اطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني انها بصدد اطلاق البوابة الوطنية لخدمات الامن السيبراني، واطلع على هذه البوابة الخاصة اسم حصين والذي يشتق من الحص الحامي للدولة السعودية.

وقال القائمون على الهيئة الوطنية العامة للأمن السيبراني، ان البوابة الالكترونية حصين تحتوي على الكثير من الخدمات التي تحتاجها الجماهير في المملكة السعودية بالإضافة الى المؤسسات الحساسة التي تعمل في الدولة.

ما اهداف البوابة الالكترونية حصين

أوضحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني انها سوف تقوم بإطلاق البوابة الوطنية للأمن السيبراني، حصين من اجل تحسين الجهود التي تقوم بها الهيئة الوطنية اتجاه المواطنين، والمؤسسات وقالت الهيئة الوطنية انها تسعى لتحقيق الكثير من الأهداف منها:

  • تمكين الجهات الرسمية من القيام بمهامها الأمنية.
  • تعزيز الصمود اما التهديدات السيبرانية.
  • الوصول الى فضاء سيبراني سعودي امن.
ما اهداف البوابة الالكترونية حصين
ما اهداف البوابة الالكترونية حصين

تجدر الإشارة ان الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تسعى، من اجل إعطاء الفرصة لكافة المؤسسات السعودية من اجل العمل دون ان يكون هناك قلق اتجاه المعلومات الخاصة بهم والخوف، من تسريبها على يد مجموعة من الهاكرز العالمين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات