أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

البحرية الجزائرية
منوعات

البحرية الجزائرية تتفوق على البحرية الاسرائيلية وتجبرها بالقوة على الهرب من قبالة سواحلها

ذكرت مصادر وبحسب موقع “ميناديفانس” الجزائري المتخصص في الشؤون العسكرية ، بأن قوات البحرية الجزائرية رصدت غواصة إسرائيلية من نوع “دولفين” قبالة الساحل الجزائري . في وقت كانت القوات البحرية تقوم بالتحضيرات للتمرين البحري “الردع2021” . ونتيجة لذلك قامت القوات البحريةَ برصد و متابعة و ملاحقة للغواصة الإسرائيلية . بل وأجبرتها على الصعود الى السطح في اشارة الى انها تعلن استسلامها و طلب الاذن بالانسحاب بسلام .

البحرية الجزائرية تتفوق في البحر و تهين اسرائيل:

وكما ذكر المصدر عما حدث بأنه تمكنت غواصتين تابعة للبحرية الجزائرية قبل يومين من بدء التمرين البحري الخاص بالبحرية ، من رصد غواصة إسرائيلية من نوع “دولفين” المانية الصنع بالقرب من المياه الإقليمية الجزائرية . وعلى بعد 5 كيلو متر فقط من مكان المناورات والتي جرت يومي 29 و 30 سبتمبر الشهر الماضي . ونتيجة لذلك قامت قوات البحرية بإرسال مروحيتين مضادة للغواصات من نوع “سوبر لينكس” ومتابعة الغواصة الإسرائيلية دون استخدام السونار لعدم لفت انتباه طاقم الغواصة دولفين ، بأنه تم كشفهم .

Deutschland baut U-Boote für israelische Marine
الغواصة دولفين الألمانية

رسالة قوات الجزائر للعالم “لا مجال للتطاول على الجزائر”:

كشفت الغواصة “كيلو” روسية الصنع التابعة للبحرية الجزائرية ، عبر استخدام الأنظمة الصوتية ، عن تواجد الغواصة دولفين التابعة للبحرية الاسرائيلية . وقد اتخذ قرار من القيادة بمتابعة الغواصة دون لفت انتباهها ، والإيعاز لسفينة الانزال البحري “قلعة بني عباس” . الحاملة للحوامات بنشر مروحيتين من نوع “سوبر لينكس” المضادة للغواصات.

Super Lynx 300 أول صورة للنسخة الجزائرية مسلحة - صفحة 2
الطائرة سوبر لينكس

ونتيجة لذلك قامت الطائرتان بمطاردة الغواصة الإسرائيلية باستخدام أجهزة كشف الشذوذ البصري والمغناطيسي ، ودفعت القيادة غواصتان جزائريتان للمطاردة أيضاً ومحاصرة الهدف وأنهما كانتا في حالة استعداد لتدمير الهدف .

غواصة كيلو 877 - audio-drama.org
الغواصة كيلو
اكتشفت الغواصة دولفين بأنه تم افتضاح امرهم ولكن في وقت يعتبر متأخر ، لأنها كانت في مرمى الغواصات الجزائرية . مما دفع لقائد الغواصة الإسرائيلية للصعود للسطح عندما وجد نفسه محاصراً . وذلك في إشارة منه بأنه يريد الانصراف بسلام والتخلي عن مهمة التجسس الموكلة له.

أسباب تواجد البحرية الإسرائيلية بالقرب من المياه الجزائرية:

و بحسب تحليلات الموقع فإن تواجد الغواصة دولفين ، كان بسبب جمع معلومات استخبارية وتقنية عن صاروخ “كاليبر” والذي كان من المتوقع أن تطلقه الغواصات الجزائرية . والذي يعتبر مكافئ للصاروخ “توماهوك” الأمريكي.

وجمع معلومات أكثر عن البحرية الجزائرية والتي تمتلك 8 غواصات ، وقد اشتمل التدريب على عمليات معقدة ما بين العديد من السفن البحرية والغواصات .