انشطة مدرسية للاحتفال باليوم الوطني السعودي

انشطة مدرسية للاحتفال باليوم الوطني السعودي، اليوم الوطني السعودي واحد من المناسبات الوطنية التي  ينتظرها المواطنون في المملكة  العربية السعودية على احر من الجمر، من اجل الاحتفال بهذا اليوم المميز الذي يقام فيه الكثير من الاحتفالات والأنشطة التي تعمل على ربط الطالب بالماضي العريق، الذي بنيت عليه المملكة العربية السعودية كما ويتم تعريفهم من خلال هذه الأنشطة بالأمن والأمان الذي ينعم فيها المواطن السعودي تحت مظلة الوطن.

ارتداء الزي الذي يحمل اللون الابيض والاخضر

يرتدي  المواطنين السعوديين أزياء تحمل اللونين الأبيض والاخضر فقط، كما وتعلو جدران المدرسة بالكثير من المجلات الورقية الخاصة والتي تمتلئ بعبارات التهنئة التي تقوم بتهنئة الحضور، والاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي وفقرات عديدة تتحدث عن امجاد الوطن والإنجازات التي قام بها الأجداد، من اجل رقي السعودية والوصول الى ما وصلت اليه.

ارتداء الزي الذي يحمل اللون الابيض والاخضر
ارتداء الزي الذي يحمل اللون الابيض والاخضر

الاذاعة المدرسية

يتم من خلال الإذاعة المدرسية الاحتفال باليوم الوطني السعودي،  وذلك من خلال سماع الأناشيد الوطنية ذلك بمشاركة الأطفال في ترديدها بصوت عالِ وهذا ما يبث الحماس في نفوس الأطفال، ويولد في نفسوهم معنى الانتماء لوطنهم وكذلك يتم من خلال الإذاعة المدرسية القاء القصائد الشعرية، والعبارات التي تعكس كلماتها مشاعر الأطفال في حبهم للوطن.

تنظيم العروض الفنية

مع التجهيزات التي تقوم بها المملكة للاحتفال باليوم الوطني، تتجهز أيضا المدارس ورياض الأطفال من اجل تنظيم العروض الفنية المميزة وتنظيم المسابقات بالإضافة الى تدريب الطلاب، على ترديد الأغاني الوطنية التي تحثهم على حب الوطن.

إعداد شعارات خاصة بالمدرسة

ينبغي على كل مدرسة من المدارس ورياض الأطفال، ان تقوم بتصميم شعار خاص بها ونشره على كافة وسائل التواصل الاجتماعي كما ويجب على المدارس ورياض الأطفال الاهتمام، بنشر صور الفعاليات والأنشطة وهذا ما يدخل الى قلوب الأطفال الفرح والسرور.

توزيع بعض الصور والعلم السعودي

بالتأكيد توزيع الصور والهدايا على الطلاب يدخل الى قلوبهم الفرح والسرور، لذلك تعد هذه من الأمور التي تنال اعجاب الأطفال سيما بعد ان تقوم المدرسة بتوزيع عدد من الملصقات، التي تروي التاريخ الطويل للمملكة العربية السعودية والاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الرائعة كما ويجب على المدارس ورياض الأطفال، القيام بالمعارض ونشر الصور التي يتم تلوينها من قبل الأطفال.

توزيع بعض الصور والعلم السعودي
توزيع بعض الصور والعلم السعودي

تكريم أبناء الشهداء في اليوم الوطني

تكريم أبناء الشهداء من اجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذه المناسبة الوطنية المميزة، والتي ينتظرها الجميع على احر من الجمر كما ويجب على القائمون على المدراس، إقامة لقاءات من اجل تكريم الأبناء والاستماع لهم ما كان يقوم به ابائهم من اجل الدفاع عن ارض المملكة بكل قوة وشجاعة.

مشاهدة فيلم وطني

من افضل الأفكار والأنشطة التي من الممكن ان تقوم بإعدادها المدراس، وذلك من اجل التعرف على تاريخ المملكة بالتفصيل وزرع الفخر والاعتزاز في قلوب الأطفال الذين يشاهدون هذا الفيلم الوثائقي، الذي يروي قصة تأسيس المملكة على يد الاباء والاجداد الذين واصلوا الليل بالنهار، من اجل قيام وطن يجمع الجميع.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات