تحضيرات حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2022

تحضيرات حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي 2022، ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث العالمي المنتظر بشدة افتتاح مهرجان كان السينمائي في الدورة 75.

ويعد مهرجان كان من اشهر المهرجانات السينمائية التي تقام في العالم، وقال القائمون على المهرجان ان هذه النسخة من افضل النسخ التي  سيتم تنظيمها في العالم.

وأضاف القائمون ان شركة chopard قامت بتصميم السعفة الذهبية الخاصة، بالمهرجان السينمائي وأضافت انها قامت بصنع سعفة ذهبية استثنائية تحتوي على 75 ماسة.

واكد القائمون على ان السعفة تحتوي أيضا على 25 ماسة، تجسد الشراكة والتعاون المشترك بين شركة chopard  ومهرجان ان السينمائي.

معلومات عن مهرجان كان السينمائي

مهرجان كان السينمائي هو واحد من اهم المهرجانات التي تقام في العالم، ويرجع تأسيس هذه المهرجان الى عاك 1946م.

ويقام الحفل السينمائي كل عام في شهر مايو تحديدا في مدينة كان الفرنسية، ويتم في مهرجان كان السينمائي توزيع الكثير من الجوائز ومن أهمها جائزة السعفة الذهبية.

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي

ويعتبر مهرجان كان السينمائي من اكبر المهرجانات السينمائية الأوروبية، والتي تعرف بالمهرجانات الثلاث الكبرى وهي مهرجان البندقية السينمائي ومهرجان برلين السينمائي.

النجوم العرب في مهرجان كان

يشارك النجوم العرب في مهرجان كان السينمائي في دورته ال 75، ولكن مشاركتهم لم تقتصر على المشاركة في الأفلام التي يتم عرضها في المعرجان السينمائي.

بل يشارك النجوم العرب أيضا في لجنة التحكيم، ومنهم الفنان والمخرج بيسري نصر الله والذي سيكون رئيس لجنة تحكيم الفيلم الصغير.

النجوم العرب في مهرجان كان
النجوم العرب في مهرجان كان

وتشارك أيضا المخرجة التونسية كوثر بن هنية كرئيسة للجنة تحكيم أفلام أسبوع النقاد، اما الناقد المصري احمد شوقي سيكون رئيس لجنة تحكيم الاتحاد الدولي للنقاد FIPRESCI، والذي يضم 9 أعضاء من كافة انحاء العالم.

بوستر مهرجان كان السينمائي

اطلق القائمون على مهرجان كان السينمائي البوستر الخاص بمهرجان كان، وقال القائمون ان البوستر الخاص بالمهرجان تحية لفيلم The True Man Show للنجم جيم كاري والذي عرض في 1999.

بوستر مهرجان كان السينمائي
بوستر مهرجان كان السينمائي

ويشبه صعود نجوم مهرجان كان السينمائي صعود بطل فيلم The True Man Show، وسيقدم مهرجان كان السينمائي هذا العام رسالة مهمة جدا وهي السعي من اجل الوصول الى الحرية.

شعار مهرجان كان السينمائي هذا العام

يرقع مهرجان كان السينمائي هذا العام شعار “السينما والفن”، ويعد مهرجان كان السينمائي من ابرز المهرجانات بعد مهرجان الاوسكار ومهرجاني فينيسيا وبرلين.

وما يميز مهرجان كان السينمائي عن غيره من المهرجانات التي، تمتلك طبيعة ساحرة كون ان مهرجان كان السينمائي سيقام في مدينة كان الفرنسية الساحلية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات