أحدثها بيع المنتجات السمكية وتسويقها.. مهن جديدة تفتح أبوابها للمرأة السعودية

أحدثها بيع المنتجات السمكية وتسويقها.. مهن جديدة تفتح أبوابها للمرأة السعودية، ضمن سعى الحكومة السعودية من اجل إيجاد مساحات اكبر للمرأة السعودية التي تود الدخول، بقوة اكبر الى سوق العمل السعودي الذي لطالما كان للرجل السعودي سيطرة كبير على السوق ولكن بعد الكثير من القرارات، التي صدرت من قبل الحكومة السعودية اصبح للمرأة مساحة كبيرة للغاية، من اجل الالتحاق بالمهن التي تود الدخول اليها.

خلق فرص عمل للنساء في السعودية

قال نائب الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني السعودي للتطوير الثروة السمكية، موسى الكناني ان عدد النساء السعوديات اللاتي تم قبولهم في المشروع الذي تم اطلاقه، من قبل الحكومة السعودية سوف يتم تدريبهم في مسار “حلول” الذي يختص ببيع وتسويق الثروة السمكية وأضاف انه هناك مجموعة، من الخبراء والمختصين الذين سوف يشرفون على هذا التدريب الذي سوف تتلقاه النساء في المملكة، واللاتي يسعين من اجل الاشتراك مع الرجال في كافة المهن.

مهن جديدة تفتح أبوابها للمرأة السعودية

أعلنت الحكومة السعودية انها تسعى من اجل إيجاد حلول للنساء السعوديات، الغير عاملات وأضافت الحكومة انها سوف تقوم بفتح افاق جديدة لكافة النساء من اجل العمل في الوظائف، المميزة التي سوف يتم تدريبهم عليها من اجل اشراكهن في سوق العمل السعودي الذي بدأ يفتح ابوابه للنساء اللاتي، يبحن عن العمل في كافة المهن المخلفة ومن المهن التي تم استحداثها هي بيع المنتجات السمكية وكيفية تسويقها.

مبادرات تمكين المرأة

لم تتوقف مبادرات تمكين المرأة السعودية عن تأهيلها وتعليمها، على المهن الجديدة بل اعلن الاتحاد عن انه بصدد البحث ودراسة كافة الاليات التي تمكن السيدات من الوصول، الى المناصب السيادية في المنشآت الخاصة  وتحديد كافة التحديات وتقديم افضل الحلو والمقترحات من اجل معالجة التحديدات، والوصول الى الحلول المناسبة بالتعاون مع المجلس التنسيقي لعمل المرأة.

تجدر الإشارة ان الحكومة السعودية تسعى من احل إيجاد الكثير، من الحلول المناسبة للمرأة السعودية التي تحتاج من اجل الاشتراك والدخول الى سوق العمل السعودي بكل قوة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات