أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

الحلقة 9 من The Last of Us – مراجعة وتقييم
السينما والتلفاز

الحلقة 9 من The Last of Us – مراجعة وتقييم

الحلقة 9 من The Last of Us – مراجعة وتقييم، اخيرا أسدل الستار عن الجزء الاول من مسلسل The Last of Us، وذلك بعد ان تعم عرض الحلقة 9 التي تحمل عنوان Look for the Light، والتي لا تقوم بتقديم خاتمة فقط مطابقة للعبة الشهيرة بل يتم من خلالها الاجابة على أحد أكثر الاسئلة غموضا في هذه اللعبة، الا وهو لماذا تمتلك ايلي مناعة ضد العدوى؟  وتنقسم الحلقة 9 الى ثلاثة اقسام القسم الاول فلا شباك عن اللعبة، والتي نرى فيها انا والدة ايلي والتي تقوم بدورها الفنانة العالمية اشلي جونسون.

وتقوم والدة ايلي بالجري والهروب في الغابة ويطاردها عدد من المصابين، وهذا ما افتقرته الحلقات الماضية التي جعلت المشاهد ينسى انه هناك مصابين في العالم ولكن في نهاية الامر بدأت الحلقة، بهذا المشهد المرعب للغاية والذي تم تصويره بشكل احترافي وسينمائي مذهل جدا، وبعد مطاردة، استطاع المصابون اصابة والدة ايلي والتي تعرضت للعض قبل ولادة ايلي بثواني بسيطة وعلى ما يبدا ان الفطريات، انتقلت الى ايلي قبل ان يتم قطع الحبل السري ولكن بدل ان تصاب ايلي بالعدوى استطاعت الفطريات، ان تتغلغل بها وان تكسبها مناعة قوية  ضد هذه العدوى.

اما عن القسم الثاني من الحلقة فقد قام بتناول ما تبقى من رحلة جول وايلي، الى المشفى ونرى بوضوح كيف تأثر ايلي مما حدث معها في مجتمع اكلي لحوم البشر، وذلك لان ايلي لن تقتل ديفيد دفاعا عن نفسها فقط بل استطاعت ان تفرغ حزنها وغضبها على ديفيد وقامت بهرس جمجمته بالساطور، الذي تمتلكه وبعد ان قامت بهذا الامر استطاعت ان تخرج من الفرح والمرح الى الصمت والشرود الذهني التي تجعل جول، يحاول جاهدا ابهاجها ولفت انتباهاها الى الامور المضحكة وتعد هذه اللحظات هي التي جعلتنا نرى ان جول يتعامل بحنان مع ايلي.

تقييم الحلقة 9 من The Last of Us
تقييم الحلقة 9 من The Last of Us

التي استطاعت ان تتحدث للمرة الأولى عن رايلي، والتي كانت من الشخصيات التي دارت حولها الكثير من علامات الاستفهام وذلك بعد ان قامت ايلي بالكشف لجول انها هي، من قامت بقتلها ول ن لم تفعل ذلك متعمدا بل قامت بها لا ن رايلي كانت مصابة، وهذا يعتبر غير مطابق للعبة خاصة بعد الاعتراف الصريح من رايلي.

ومن الاختلافات البارزة أيضا في المسلسل عن اللعبة هو اعتراف جول انها هو من قام بإطلاق النار على نفسه بعد موت ابنته الصغرى سارة، ويشكوا جول لايلي في مشهد يزن انه بعد موت ابنته انه لم يرى اي هدف لحياته فقرر الانتحار واضاف جول لايلي بان الزمن كفيل بشفاء كافة الجروح التي يعاني منها الانسان، وقال محبو المسلسل ان قدرة الممثل العالمي بيدرو باسكال على ايصال الكثير من المشاعر من خلال تعابير الوجه التي يمتلكه، ونظراته التي توصل المعلومات دن ان يتحدث او يتفوه باي حرف فهذا الاكر فعلا يستحق الجواز.

قد يهمك أيضا: الحلقة 8 من The Last of Us – مراجعة وتقييم

مسلسل The Last of Us هو واحد من المسلسلات المميزة للغاية، والتي حازت على اعجاب الجماهير في العالم وذلك للحادث المشوفة التي امتلكها المسلسل الشهير، الذي كان يروي تفاصيل اصابة البشر بالفطريات وكيفية التعامل مع هذا الامر.