أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

الطفلة الجزائرية سجود رحاحلة
Uncategorized

الطفلة الجزائرية سجود رحاحلة بطلة كأس العالم للحساب الذهني

من رحم المأساة والمعاناة التي تعيشها دولة الجزائر بعد حرائق الغابات ، تطل علينا الطفلة الجزائرية سجود رحاحلة لتثلج صدور الجزائريين والعالم العربي . نتيجة لفوزها في بطولة العالم للحساب الذهني ، والتي أقيمت في تايوان وقد شارك فيها 1000 متسابق من نوابغ بلاد العالم المختلفة ، ونذكر منها الصين واليابان والولايات المتحدة … الخ .

الطفلة الجزائرية سجود رحاحلة تتغلب على ابطال العالم:

شاركت دولة الجزائر في مسابقة كأس العالم للحساب الذهني والرياضيات ، وقد مثلها الطفلة سجود رحاحلة ذات الـ 11 ربيعاً . وقد توجت عن جدارة بالمركز الأول في المسابقة علما بأن عدد المشاركين كان 1000 مشارك من مختلف دول العالم . وقد عبرت سجود عن توقعاتها وثقتها بالفوز بالمركز الأول و أوضحت بأنها شاركت في نفس البطولة في تركيا عام 2019م . بمشاركة 19 دولة ، وأنها حصلت على المركز الثاني في هذه البطولة ، وقد أختيرت كأذكى مشاركة .

الطفلة سجود في سطور:

سجود رحاحلة الجزائرية المولد ، تبلغ من العمر  11 عاماً ، من ولاية سطيف الجزائرية . حفظت كتاب الله الكريم (القرآن) وتفسيره وأحكامه في سن مبكرة ، مما ساعدها في الفوز بالمسابقةبعد توفيق من الله ، معربة عن أمنيتها بأن تصبح طبيبة .
وقالت بأن الفوز لم يكن سهلاً و أن حل 500 عملية رياضية في الحساب الذهني في وقت قياسي وقدره 3 دقائق لم يكن سهلاً على الاطلاق .

الحكومة الجزائرية تهنئ وتدعم الطفلة:

وقد أعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك أن البطلة العالمية الجزائرية . فازت عن جدارة واستحقاق في المنافسة الدولية التي جرت في تايوان. وقد هنأت البطلة العالمية المتألقة ، وتمنت لها المزيد من التألق والنجاح في المنافسات القادمة.

ويعرف الحساب الذهني بأنه  إجراء العمليات الحسابية الأربعة ، الجمع، والطرح، والضرب، والقسمة ذهنياً . ثم إعطاء إجابات دقيقة، وفوريّة، دون استخدام أي أداة خارجية ، كالورق، وقلم الرصاص، أو آلة الحاسبة، أو جهاز كمبيوتر، وما إلى ذلك . حيث يتضمن هذا النوع من الحساب عادةً استخدام استراتيجيات محددة . بحيث يتم تدريس هذه الاستراتيجيات وتدريبها في بيئة تعليمية مناسبة بطريقة روتينية .