أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

النيران تجتاح الجزائر
Uncategorized

النيران تجتاح الجزائر و تخلف خسائر فادحة ..بالفيديو والصور

 ،يبدو أن هذا الصيف الساخن لم يرق لمفتعلي الحرائق ، و أرادوا تسخين الأجواء التي هي في الأصل ملتهبة . وبالتالي فإن السبب إما لمصالح سياسية أو شخصية ، وكما شاهدنا على شاشات التلفزيون ، و مواقع التواصل الاجتماعي . و بالتالي فإن النيران تجتاح الجزائر و تخلف خسائر في الارواح و الغابات و الممتلكات ، فحرقت قلوبنا وقلوب الجزائريين مما خلفته من مناظر وخسائر مروعة .

https://www.youtube.com/watch?v=cL58ojKsRbo

النيران تجتاح الجزائر ويصفها المسئولين بالمتعمدة:

فيما أكد رئيس الوزراء الجزائري / أيمن بن عبد الرحمن ، أن التحريات الأولية للجهات المختصة . لذلك أثبتت أن الحرائق التي شهدتها هي ناتجة عن فعل إجرامي .

كما وصرح وزير الداخلية / كمال بلجود ، الذي زار على رأس وفد وزاري مدينة تيزي وزو  فقال :

نعلن بأسف مقتل سبعة أشخاص. ستة في منطقة تيزي وزو وواحدة في سطيف

وأكد أيضاً : اندلاع 50 حريقا في الوقت نفسه أمر مستحيل. هذه الحرائق مفتعلة

النيران تجتاح غابات الجزائر ومصرع شخصين وإصابة العشرات بالاختناق.. فيديو  وصور - اليوم السابع

النيران تجتاح الجزائر وتخلف خسائر فادحة:

وبحسب المصادر الحكومية الجزائرية فإن الحرائق طالت 18 ولاية و بلغ عددها 73 حريق ، التي أشتعلت فها الحرائق تعتبر مناطق وعرة مما يصعب مهمة الاطفاء والاسعاف ومناطق منتقاة بعناية لإحداث أكبر كم من الخسائر .

و قد نتج عنها كحصيلة : 42 قتيل ( منهم 25 عسكرياً) ، و إتلاف المئات من الهكتارات من الغابات ، تحويل ممتلكات المواطنين التي طالها الحريق الى رماد .

الجزائر... الحرائق تأتي على ألاف الهكتارات

الرئيس تبون ينعى 25 عسكريا والأمن يقبض على مشتبه بهم:

نعى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على حسابه على تويتر شهداء الواجب من العسكريين فكتب :

بلغني نبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي . وذلك بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من 100 مواطن ، من النيران الملتهبة بجبال بجاية وتيزي وزو

وقد أعلنت الاذاعة الجزائرية توقيف 3 من المشتبه بهم في مدينة المدية ، وتواصل السلطات الجزائرية جهودها في التحقيق وتقصي حقائق هذه الحرائق وأسبابها ، وأيضا مساعدة رجال الاطفاء في الانقاذ .

و في الختام نذكر بعض المناطق التي طالتها الحرائق ، ومنها : تيزي وزو – المدية – جيجل – البويرة – سطيف – خنشلة – قالمة – بجاية ، و عدة بلدات تقع في المناطق الجبلية مثل : مدينة عين الحمام – بلدة بن يني – عزازقة – أبي يوسف – أيت – سيف أقبيل – أيت تودرت و قرى أخرى تقع في قمم جبال جرجرة .