أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

حرائق تركيا
Uncategorized

حرائق تركيا مابين السيطرة والبحث عن الأسباب

بعد اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن ولايات جنوبي البلاد مناطق منكوبة جراء انتشار الحرائق فيها . كما و اعلنت الحكومة التركية السيطرة على مجموعة من حرائق تركيا حيث بلغت 107 من اصل 112 التهمت غابات تركية و مجمعات سياحية و كما ان هناك قرى تضررت من النيران المتطايرة .

إعلان الرئاسة بعض الولايات مناطق منكوبة:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على تويتر ان كل من الولايات : اضنة وعثمانية و موغلا ومرسين وانطاليا مناطق منكوبة جراء اندلاع الحرائق وانتشارها فيها .

وكما تعهد ايضاً الرئيس اردوغان””اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتضميد جراح الشعب وتعويض خسائره و زراعة الاشجار مكان الاشجار التي التهمتهاء النيران”

حرائق تركيا تثير بعض الشكوك:

وكما صرح الرئيس رجب طيب اردوغان بأن هناك شكوكاً حول مصدر الحرائق و اندلاعها في نفس التوقيت ، وتم الايعاز للسلطات الامنية والقضائية في مباشرة التحقيقات وتقصي الحقائق والتعامل مع الامر بكل صرامة ، حيث قال : “في حال تأكدنا من وجود صلة للإرهاب بحرائق الغابات، وقد توصلنا إلى بعض المؤشرات، فإننا سنتابع الأمر حتى النهاية ونقوم بما يلزم”.

وكما اشار الرئيس التركي  “الموضوع ليس صدفة، فقد بدأت الحرائق في وقت واحد تقريبا في أكثر من محافظة في الجنوب التركي”، مضيفا “علينا أن نقف معا في هذا اليوم ونتخذ قرارا موحدا ونخطو خطوات موحدة باتجاه واحد معا”

حرائق تركيا تحرك العالم لإخمادها:

بعد قبول تركيا بالمساعدات الخارجية لمساعدتها في إخماد الحرائق المشتعلة في جنوبها . قدمت كل من روسيا وايران و اوكرانيا . ارتفع عدد طائرات الاطفاء عبر الدعم الوارد الى 16 اضافة الى 45 مروحية و 9 طائرات مسيرة و 280 صهريج مياه و 2270 عربة تدخل سريع و 1080 سيارة اطفاء و 10500 من رجال الاطفاء .

حرائق تركيا
صورة جوية للحرائق في تركيا

حرائق تركيا تطفئ الطبيعة الساحرة وتخلف قتلى وخسائر:

بعد اندلاع الحرائق في غابات انطاليا واضنة و مرسن وبودروم و مرمريس ومنافغات . وحيث تعتبر هذه الأماكن سياحية وتدر دخل هائل على تركيا . فقد أدت الحرائق تخريب أهم الأماكن السياحية المطلة على البحر المتوسط جنوبي تركيا .

و بسبب الرياح القوية وصلت النيران الى مناطق مأهولة بالسكان . مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص أحدهم يبلغ من العمر 25 سنة ، كان في طريقه للمساعدة في منطقة مرمريس .

قد أعلنت السلطات التركية أنه تمت السيطرة على معظم حرائق التي اجتاحت الغابات المطلة على سواحل البلاد على البحر المتوسط .