أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

محافظ الأحساء يطلق حملة التوعية بسرطان الثدي "رايتك وردية"
صحة عامة

محافظ الأحساء يطلق حملة التوعية بسرطان الثدي “رايتك وردية”

محافظ الأحساء يطلق حملة التوعية بسرطان الثدي “رايتك وردية”، تزامنا مع شهر أكتوبر والذي يعد الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، حيث دشن سمو الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الإحساء حملة توعوية عن سرطان الثدي التي ينظمها تجمع الإحساء الصحي تحت شعار “رايتك وردية”.

ما هي أهداف حملة رايتك وردية

تستمر هذه الحملة لمدة شهر كامل حيث أنها تهدف إلى أهمية رفع مستوى الوعي الصحي للفئات حول سرطان الثدي، وتشجيع النساء من عمر 40 سنة فما فوق على أهمية إجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي لما له من أهمية لاكتشاف المرض من مراحله الأولى، مما يزيد من نسبة التعافي منه.

خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

تنفذ الحملة التوعوية عن سرطان الثدي في مدن و مراكز بمحافظة الإحساء، حيث يتاح بها خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال العيادة المتنقلة للماموغرام.

أركان حملة رايتك وردية

تنطلق الحملة في مجمع العيثم لمدة سبعة أيام  وتشمل عدة أركان تضم : التعريف عم  سرطان الثدي وكيفية الوقاية منه والعلاج الفعال له وأيضا عن سرطان الثدي بعد التعافي منه، إضافة إلى الاستشارات الطبية و ركن للتعريف عن خدمات مركز عبد العزيز بن سليمان العفالق، كما يصاحب تلك الفعالية إلى إقامة معارض توعوية، محاضرات تثقيفية ونشر رسائل توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي.

الاستعدادات لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

كان تجمع الإحساء الصحي ممثلا بمركز عبد العزيز بن سليمان للكشف المبكر عن الأورام وإدارة صحة المجتمع قد صرح انه أكمل استعداداته لإطلاق فعاليته التوعوية للكشف عن سرطان الثدي، والتي سوف يتم اطلاقها خلال أكتوبر الجاري تحت شعار “رايتك وردية”، حيث أنها سوف تستمر لمدة شهر كامل بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية وعدد من الجهات الحكومية ومراكز النشاط الاجتماعي، وذلك تزامنا مه شهر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

شهر أكتوبر الوردي… شهر التوعية من شرطان الثدي

شهر أكتوبر الوردي... شهر التوعية من شرطان الثدي
شهر أكتوبر الوردي… شهر التوعية من شرطان الثدي

يعد أكتوبر الوردي مبادرة عالمية  تحمل شعار للحد والتوعية بمدى خطورة سرطان الثدي، حيث أصبح شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.