أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

خابي لام امتلك ملايين
Uncategorized

خابي لام امتلك ملايين الدولارات و صنع شهرته دون ان ينطق بكلمة واحدة

خابي لام الشاب السنغالي الذي يعيش في ايطاليا ، طرد من العمل بسبب التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا . ليدخل عالم السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي ، ليكون ايقونة للبساطة والعفوية . خابي لام امتلك ملايين الدولارات وصنع شهرة واسعة دون أن ينطق بكلمة واحدة . فقط يشير بكلتا يديه لتفهم منها “أرأيتم؟ إنها بهذه البساطة!” .

خابي لام سنغالي يعيش في ايطاليا:

هو شاب سنغالي من عائلة مسلمة ولد في السنغال بتاريخ: 9 مارس 2000م ، من عائلة مسلمة هاجرت الى ايطاليا ، انتقلت عائلته للعيش في ايطاليا عندما كان عمره عاماً واحداً فقط ، ويعيش الان في شيفاسو بإيطاليا .

عمل خابي في العديد من الوظائف مثل : منظف للنوافذ ، جرسون في مطعم ، في أحد المصانع وقد سرح منه في بداية جائحة كورونا .

رائج Ra2ej Twitterren: "لاقي خابي لام إعجاباً شديداً من متابعي مواقع التواصل الاجتماع رغم أنه لا ينطق بكلمة في هذه الفيديوهات، فقط يفعل شيئاً ما ببساطة ويتبعه بحركة يديه التي أصبحت سمة

كيف اكتسب شهرته في أشهر معدودة:

اكتسب خابي شهرة واسعة على التيك توك إذ يتابعه 105 مليون متايع ، وعلى الانستجرام 35 مليون متابع . وقد اكتسب شهرته بصنع محتوى بفكرة جديدة كليا ، وهو عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة يسخر فيها من تعقيد الأمور الحياتية لبعض مشاهير التيك توك ، و ذلك بإتباعهم حيل سخيفة او غير منطقية لحل المشكلة التي يواجهونها . علما أنهم يتعمدون ذلك لزيادة عدد المتابعين ولتحقيق الشهرة ، و بالتالي خرج عليهم خابي بفكرته أن الحياة أسهل والحل بسيط ولا يحتاج لكل هذا التعقيد ، و يكتفي بالاشارة بكلتا يديه بأنه تم إنجاز الأمر . و نتيجة لذلك لتقديمه الحلول البسيطة فقد جلب المشاهير ومتابعيهم لمتابعته .

https://www.tiktok.com/@khaby.lame/video/6998184240651291909?is_copy_url=0&is_from_webapp=v1&sender_device=pc&sender_web_id=6999193992631420422

حصل على 1.5 مليار إعجاب على فيديوهاته ، مما جعل القائمون على تطبيق التيك توك يعتبره من المبدعين . و نتيجة  لذلك لاشتراكه في “TikTok’s Creator Fund” وهو صندوق تابع لمنصة التيك توك لمكافأة المبدعين . و ذلك بتمويل حساباتهم مقابل انشاء مقاطع فيديو ابداعية ، خابي لام امتلك ملايين الدولارات من فيديوهاته .

وقد صرح بالتعبير عن سعادته بهذا الأمر:

“يشرفني أن أحقق هذا الإنجاز بفضل مجتمع TikTok. أنا متحمس للترفيه وجعل الناس يضحكون”.

و في الختام سعادة خابي لم تكن هي المكسب الوحيد له . فقد حقق ثروة قدرها الخبراء في هذا المجال بما يعادل من 1.3 مليون الى 2.7 مليون دولار أمريكي ، خلال 17 شهر فقط . و قد بدأ بإنشاء المحتوى في 15 مارس 2020م ، علماً بأن فيديوهاته بسيطة جدا بكاميرا جوال عادي و لا تخضع لأي مونتاج و لا تكلفه أي شيئ إطلاقاً .