آبل اشترت رقاقة إنتل اللاسلكية مقابل مليار دولار

آبل اشترت رقاقة إنتل اللاسلكية مقابل مليار دولار، قامت شركة Apple بشراء أجهزة من شركة Intel من اجل استخدامها في الأجهزة الخاصة بها، وتتيح لها هذه الرقاقة الاتصال بكافة الشبكات التي تقوم شركات الجوال بتشغيلها  مثل Verizon و AT&T، أعلنت كلتا الشركتين أن شركة آبل وافقت على شراء اغلب قسم تصنيع المودم الخاص بالهواتف الذكية من إنتل، حيث ارتفع التداول بعد ساعات العمل في أسهم شركة إنتل أكثر من 5٪، اما اسهم شركة ابل فقيت ثابتة كما هي ولم تتحرك.

وقال الرئيس التنفيذي لإنتل بوب سوان في بيان له أن “هذه الاتفاقية تمكننا من التركيز على تطوير التكنولوجيا لشبكة الجيل الخامس مع الاحتفاظ بالملكية الفكرية الهامة وتكنولوجيا المودم التي أنشأها فريقنا”.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة الامريكية كجزء من الصفقة، ستقوم شركة إنتل من تطوير أجهزة المودم للأجهزة الأخرى دون الهواتف الذكية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمركبات المستقلة، على المستوى البعيد

وستقوم ابل بشراء شرائح المودم من كوالكوم، فى هذا العام  وكجزء من اجل تسوية كافة الامور الخاصة بتراخيص براءات الاختراع، وافقت شركة آبل على شراء شرائح كوالكوم لعدة سنوات لسنوات، مما يشير إلى أن كوالكوم ستوفر شرائح مودم لأجهزة iPhone المستقبلية، بما فيها إصدارات الجيل الخامس التي سوف تقوم الشركة بصنعها.

اجمع خبراء التقنية ان شركة ابل سوف تقوم بصنع مجموعة كبيرة من شرائح الجيل الجيل الخامس الخاصة بأجهزة الايفون الخاصة بها وأضاف الخبراء ان الشرائح التي حصلت عليه شركة ابل من شركة انتل هي الكفيلة بتوفير هذه المميزات على الشراء الخاصة بالايفون.

وقال مؤسس شركة “Tantra Analyst “، وهي من افضل شركات الأبحاث والاستشارات ان شركة آبل تدرك أنها لن تقوم بصنع شريحة جديدة بل هي الحصول على ملكية فكرية استراتيجية في أجهزتها الخاصة، و هذه واحدة من العناصر الاستراتيجية الرئيسية للملكية الفكرية التي لا تملكها الشركة، لذلك يجب ان تسعى بل لامتلاكها.

قالت شركة أبل يوم الخميس إنها تمتلك اكثر من 17000 براءة اختراع، و ذلك بإدراج مشتريات إنتل الأخيرة.

وقال جوني سروجي نائب رئيس شركة أبل في تصريح له “إن شركة أبل متحمسة لانضمام عدد كبير من المهندسين الممتازين إلى مجموعة التقنيات الخلوية المتنامية لدينا سيساعدون، إلى جانب استحواذنا الكبير على الملكية الفكرية المبتكرة، على الإسراع في تطوير منتجاتنا المستقبلية والسماح لشركة آبل بمزيد من التنوع”.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات