أول وقف خيري في تاريخ الدولة السعودية الأولى

أول وقف خيري في تاريخ الدولة السعودية الأولى، بعد ان احتفل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس السعودي الذي يصادف الثاني والعشرون من فبراير، واستطاع  السعوديون الاحتفال بهذا اليوم للمرة الأولى في تاريخهم وذلك بعد ان اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في السابع والعشرون من يناير الاحتفال بهذا اليوم العظيم واستحضار البطولات التي قام بها الاباء، والاجداد وعلى راسهم مؤسس الدولة السعودية الأولى الامام محمد بن سعود.

أول وقف خيري في تاريخ الدولة السعودية

بعد ان انتهى الاحتفال بيوم التأسيس اصبح الجميع يتساءل عن اول وقف في تاريخ الدولة السعودية الأولى، التي تم بناءها على يد الامام السعودي محمد بن سعود الذي كان يسعى، من اجل تأسيس دولة قوية يستطيع من خلالها مواجهة كافة الغزوات التي تقوم بها الكثير، من القبائل الأخرى وقطاع الطرق واللصوص.

ولكن بعد التأسيس قامت الاميرة موضي زوجة الامام محمد بن سعود، بتأسيس سبالة موضي واستطاعت الاميرة موضي ان تقوم ببناء السبالة او الوقف قبل 250 عاما كما استطاعت، ان تقوم ببناء مسجد وبناء بيوت لكافة الاشخاص عابري السبيل والمسافرين.

تأسست الدولة السعودية الأولى سنة

بدأ تأسيس المملكة العربية السعودية عندما تم تأسيس الدولة السعودية الأولى، على يد الامام محمد بن سعود في الدرعية في عام 1744م ولذي يصادف 1157 هجري، ولكن لم تستمر الدولة السعودية طويلا حيث انتهت في عام 1233 هجري والذي يصادف 1818 ميلادي، واستطاع الامام  محمد بن سعود ان يؤسس دولة قوية للغاية من خلال الاتفاق مع كافة القبائل لتأسيس الدولة التي كان يهابها الجميع.

لماذا الدرعيه عاصمه الدوله السعوديه الاولى

تحظى منطقة الدرعية امارة الدولة وعاصمة الدولة السعودية الأولى، بشعبية كبيرة بسبب الإرث التاريخي والحضاري الكبير كما انه تم اختيار الدرعية كعاصمة لدولة السعودية الأولى، بسبب دعوة الامام محمد بن عبد الوهاب الذي استطاع  ان يتوافق مع السلطة من خلال الخطابات اليي قام بها الامام محمد بن عبد  الوهاب، الذي قام بمحاربة الشركيات واصبح يدعو الى التوحيد وعبادة الله تعالى.

تجدر الإشارة ان اول وقف خيري في تاريخ الدولة السعودية الأولى، هو سبالة موضي التي قامت ببنائها الاميرة موضي زوجة الامام محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية وتم بناء السبالة، من اجل مساعدة المسافرين وعابري السبيل في الدولة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات