أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

استهداف ناقلة النفط الاسرائيلية
Uncategorized

استهداف ناقلة النفط الاسرائيلية والإتهامات تشير لإيران

بعد استهداف ناقلة النفط الاسرائيلية (ميرسر ستريت) بهجومين جويين من طائرات مسيرة . لم يفصل بين الهجومين سوى عدة ساعات ، لم يسفر الهجوم الأول عن أضرار . لكن الهجوم الثاني اصاب غرفة القيادة والتحكم مما اسفر عن سقوط قتيلين من طاقم السفينية .

معلومات عن السفينة المستهدفة ووجهتها:

السفينة التي تعرضت للهجوم( ميرسر ستريت) هي سفينة يابانية ، تقع تحت تصرف شركة اسرائيلية يديرها رجل الأعمال الاسرائيلي إيال عوفر . وكانت متجهة الى أحد الموانئ الاماراتية لإفراغ حمولتها .

مكان استهداف ناقلة النفط الاسرائيلية:

كان استهداف ناقلة النفط الاسرائيلية على بعد أكثر من 300 كيلومتر (185 ميلاً) جنوب شرقي العاصمة العمانية مسقط، وشمال شرقي جزيرة مصيرة العمانية. و وفقاً للتقارير التي اجرتها مجموعة الامن البحرية التابعة لقوات البحرية البريطانية بان هناك قطعة بحرية تعرضت لهجوم جوي بإستخدام طيارات مسيرة بدون طيار و وقع هذا الهجوم في احداثياث ” 211612N 0594542E ”  كما اشار التقرير بان الحدث وقع يوم الخميس عند ساعة الثالثة ظهرا و كما اجرت تحريات و تحقيقات بشان السفينة و الهجوم ولكن لم يقدم اي تفاصيل اخرى حول الهجوم .

من قام استهداف ناقلة النفط الاسرائيلية و ماهو السبب وراء هذا الهجوم؟

حسب تقارير لقنوات اسرائيلية بان الهجوم وقع قبال السواحل العمانية . بإستخدام طائرات بدون طيار و إن من نفذ هذا الهجوم هي ايران .

و كما صرحت قناة العالم بأن الهجوم جاء رد على استهدافات الاسرائيلية لمطار الصبغة التي قامت بقصفه القوات الجوية الاسرائيلية قبل ايام و ادى هذا القصف لمقتل اتنين و عدد من الاصابات .

وفي وقت سابق يوم الخميس، قالت الجماعة العسكرية البريطانية إنها تحقق في حادث آخر غير مبرر في المنطقة نفسها، لكنها لم تخض في مزيد من التفاصيل . ولم يعلق الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، الذي يقوم بدوريات في الشرق الأوسط، على الحادث بعد .

و حسب تصريح الإسرائيلي يائير لابيد يجب ان يكون هناك رد قاس على الهجوم، معتبرا أن إيران ليست مشكلة لإسرائيل فحسب بل تصدر الإرهاب الذي يضر العالم بأكمله”.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أمس الجمعة إن واشنطن منزعجة من الهجوم على الناقلة الإسرائيلية . وتعمل مع شركاء دوليين للوقوف على الحقائق بشأن ملابسات الحادث.