أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

افغانستان تسقط
Uncategorized

افغانستان تسقط بيد طالبان:بالفيديو مناظر مروعة لهاربين سقطوا من الجو بعد تعلقهم بطائرة

ما بين الألم والأمل ، هرب الموالين لحكومة افغانستان بعد سقوط كابل في أيدي حركة طالبان . لذلك كان هناك مشاعر مختلطة ما بين ألم على الهزيمة بعد فرار قادتهم . وأمل في الهروب من أفغانستان عبر مطار كابل . الذي احتشد فيه الالاف بعدما انتشر خبر افغانستان تسقط بيد طالبان.

افغانستان تسقط وموالين رموز نظام الحكم تهرب من بطش طالبان:

بعد ورود أنباء تفيد بسقوط العاصمة كابل ، هرب الالاف من موالين رموز النظام السابق الذي كان يحكم أفغانستان فترة الوجود الأمريكي فيها . و أوضحت فيديوهات انتشرت بكثرة على المواقع الاخبارية توضح ، حالة الفوضى التي عمت مطار كابل . نتيجة لحالة الهلع التي أصابت ممن كانوا على صلة بالقوات الأمريكية أو بالحكومة السابقة ، خوفاً على حياتهم وحياة ابنائهم.

افغانستان تسقط والسماء تمطر جثث:

ونقلا عن قناة العربية أوضح سكان محليون يسكنون بالقرب من مطار كابل ، أن شبان قد تسلقوا طائرة و كانوا يتمسكون بعجلاتها قبل إقلاعها , لذلك وفي حادثة مروعة يندى لها الجبين ، يسقط 3 شبان أفغان كانوا يتمسكون بعجلات الطائرة الأمريكية التي أقلعت من مطار كابل ، ليسقطوا جثث هامدة على المنازل القريبة من المطار ، وقد أفاد أحد السكان المحليين بأن سقوطهم أحدث ضجة عالية ومرعبة.

القوات الأمريكية تؤمن المطار للإجلاء:

يتواجد الآن 2500 جندي أمريكي في مطار كابل ، لتأمين المطار حتى يتسنى للقوات الأمريكية إجلاء رعاياها والرعايا الغربيين ، و المدنيين الهاربين خوفا على حياتهم . ولكن يبدوا أن الجموع الغفيرة ممن أحتشدوا في المطار ، قد فهمت تعليق الرحلات الجوية بشكل خاطئ . مما أدى الى اقتحام هذه الجموع لمدرج الطيران و تسلق الطائرات المتوقفة فيه.

ونتيجة لذلك فقد تم إطلاق النار في الهواء من قبل القوات الأمريكية التي تتولى مهمة تأمين المطار , لذلك هناك أخبار تفيد بزيادة أعداد القوات الأمريكية التي تتولى مهمة تأمين المطار بواقع 500 جندي أمريكي فيرتفع عدد الجنود الأمريكان في مطار كابل الى 3000 جندي .

و من الجدير ذكره بأن ألآف الأفغان من كافة الأعمار قد ظهروا في مقاطع فيديو ، هاربين بالسيارات أو مشيا على الأقدام ليلاً ونهاراً . متوجهين الى مطار كابل للفرار قبل أن تسيطر حركة طالبان على كل المدينة التي تعداد سكانها يفوق 6 ملايين نسمة.