الشيهانة العزاز تستعد لاجتماع تاريخي مرتقب للحكومة السعودية

الشيهانة العزاز تستعد لاجتماع تاريخي مرتقب للحكومة السعودية، الشيهانة العزاز واحدة من ابرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية واستطاعت الشيهانة العزاز ان تتصدر التريند العالمي، والسعودي بعد ان تم تعيينها في منصب رفيع المستوى في المملكة السعودية وتعتبر الشيهانة العزاز اول امرأة تصل الى هذا المنصب، المميز والذي وصلت اليه بفضل ذكائه ومساعدة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى ورعاه.

من هي الشيهانة العزاز

الشيهانة بنت صالح بن عبد الله العزاز من اشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية، واستطاعت الشيهانة العزاز ان تصل الى الشهرة بعد ان قام الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، بتعيينها في منصب رفيع المستوى في المملكة السعودية يذكر ان الشيهانة العزاز ولدت في 1986م، وتبلغ الشيهانة من العمر 36 عاما ودرست العزاز القانون في جامعة دورهام في المملكة المتحدة، ونالت درجة البكالوريوس في الحقوق بمرتبة الشرف في عام 2008م.

من هي الشيهانة العزاز
من هي الشيهانة العزاز

الشيهانة العزاز تستعد لاجتماع تاريخي

تستعد المحامية الشابة الشيهانة العزاز لاجتماع تاريخي بعد نحو أسبوعين، عندما تشارك العزاز بمنصبها الجديد كما وتعتبر الشيهانة العزاز الو امرأة تصل الى هذا المنصب، في امانة مجلس الوزراء بالإعداد للاجتماع ومتابعة القرارات.

واستطاع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، ان يصدر في ال 3 من يوليو الجاري امرا  ملكي يتم من خلاله بتعيين الشيهانة العزاز في منصب نائب الأمين العام، لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة لتصبح اول امرأة تشغل هذا المنصب الرفيع.

وقالت وسائل الاعلام السعودية ان الحكومة السعودية، لم تعقد أي اجتماع منذ ان تم تنصيب الشيهانة العزاز في هذا المنصب وقالت الحكومة انها مشغولة في موسم الحج، الذي تشارك فيه الكثير من الوزارات السعودية الى جانب رجال الامن والمتطوعين لخدمة حجاج بيت الله الحرام .

وقال مجلس الوزراء ان إجازة القطاع العام تنتهي يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022م، وقال مجلس الوزراء ان الاجتماع يكون في يوم الثلاثاء الذي يليه كما جرت العادة، على عودة المجلس لعقد الاجتماعات بعد انتهاء إجازة العيد.

تجدر الإشارة ان الشيهانة العزاز تم اختيارها في عام 2020م، من قبل مجلة فوريس الشرق الأوسط ضمن اقوى 100 سيدة اعمال في الشرق الأوسط كما واطلق على الشيهانة العزاز لقب “صانعة الصفقات”، من قبل مجلة “فاينانس مونثلي” البريطانية كما، وحصلت على جائزة الشخصية النسائية القانونية من مجلة ” انترناشيونال فاينانشيال لو ريفيو” IFLR.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات