أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

شاهد العجول الهربانة في مصر والجرحى في تركيا
تريند

شاهد العجول الهربانة في مصر والجرحى في تركيا

شاهد العجول الهربانة في مصر والجرحى في تركيا، العجول الهربانة من الوسوم التي تصدرت كافة عناوين مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، واستطاع هذا الوسم ان يقوم بتوثيق الكثير من المقاطع الفكاهية لعجول وخراف تهرب من الذبح واستطاع هذا الوسم ان يقوم بجمع ملايين التفاعلات، والاعجابات وتزامن انتشار وسم العجول الهربانة مع تداول العديد من الصور الخاصة بهذه الأمور من تركيا والتي توثق الكثير من الإصابات.

شاهد العجول الهربانة في مصر والجرحى في تركيا

تناقل رواد التواصل الاجتماعي الكثير من مقاطع الفيديو التي توثق هروب العجول، والخراف من الذبح وتزامن انتشار هذه المقاطع مع الصور التي كانت تأتي من الجمهورية التركية، والتي توثق إصابة الكثير من الأشخاص بينما حاولوا ذبح الاضاحي.

وقالت وسائل اعلام تركية ان المشافي التركية استقبلت الكثير، من المصابين  اثر محاولات ذبح الاضاحي الخاصة بهم في اول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال رواد السوشيال ميديا انها لم تخل المقاطع الخاصة بالأضاحي الهربانة، من روح الفكاهة واختلط بهذه المقاطع الكثير من المقاطع القديمة التي كانت في المواسم السابقة بالإضافة، الى التعليقات المضحكة التي كانت تهاجم وتنتقد كيفية ذبح الاضاحي اما بعضها البعض وهذا ما تسبب في خوفها وهربها.

رد فعل المتابعين

انتقدت الجماهير العربية الطريقة التي يتبعها الكثير من الأشخاص، والتي يتم اتباعها من اجل ذبح الحيوانات وقال النقاد ان هذه الطريق من الطرق التي تعمل  على تعذيب الحيوانات، وقال المعلقون انه يجب على الجزارين ان يقوما باتباع الطرق الرحيمة ولا يجب ان يقوم بذبح الحيوانات امام بعضها البعض:

وقال حمد الكسبي في تغريدة على موقع تويتر: “موضوع العجول الهربانة دا كوميديا سوداء بجد يا جماعة والله، الخوف اللي بيتربى في العجول دي بجد يوجع القلب، العجول اللي بتدبح قدام بعض وتخويفها بسن السكاكين قدامها وتعذيبها قبل الدبح والحاجات اللي بلا رحمة دي بجد حرام ومستحيل تقربك من ربنا اللي هو دا الهدف أصلا !”.

اما رأفت إبراهيم: “فيديوهات العجول الهربانة بتضايقني.. مفيش حاجة آداب الإسلام بتتطبق في الدبح و يلا نضحك وخلاص”.

فيما قال محمود السلاموني: “فرأى في فيديوهات العجول الهاربة، شيئا من الفكاهة بعيدا عن الخوض في الأمور الأخرى المتعلقة بالأسس الشرعية لذبح الأضاحي قائلا: ”بتعمل إيه في العيد … بتفرج على العجول الهربانه”.

تجدر الإشارة ان وسم العجول الهربانة كالنار في الهشيم، واصبح الجميع يتفاعل مع هذا الوسم المنتشر والذي تم من خلاله نشر الكثير من مقاطع الفيديو.