تفاصيل مقتل العنود غازي سبهان الشمري في السعودية

تفاصيل مقتل العنود غازي سبهان الشمري في السعودية، نشرت وسائل اعلام سعودي اليوم مقتل المواطنة العنود غازي سبهان الشمري مما اثار غضبا كبيرا جدا في الأوساط السعودية.

وطالب رواد التواصل الاجتماعي من السلطات السعودية الوقوف، على أسباب مقتل المواطنة السعودية والقاء القبض على الجناة الذين قاموا بهذا الفعل الشنيع الذي، لا يمت الى الدين الإسلامي او الاخلاق باي صلة.

وقال رواد السوشيال ميديا ان الفتاة العنود تعرضت للتعنيف، من قبل والدها الذي قام بالاعتداء عليها برفقة اشقائها الذين انتزعت منهم الإنسانية بسبب الأفعال التي قاموا بها.

مقتل العنود غازي سبهان الشمري

تصدر  وسم #مقتل العنود غازي سبهان الشمري تويتر، وذلك بعد ان قام نشطاء سعوديون بنشر كافة تفاصيل مقتل المواطنة السعودي العنو الشمري في شرق الرياض، وطالب النشطاء من السلطات السعودي بضرورة التدخل من اجل حماية المرأة السعودية التي تتعرض للكثير، من المواقف التي من الممكن ان تودي بحياتها.

كما وطالب النشطاء السعوديين من الحكومة حماية المواطنين، من العادات والتقاليد القبلية التي بات سيفا مسلطا على رقاب الأشخاص الذين يودون الخروج عن العادات والتقاليد.

تفاصيل مقتل العنود غازي الشمري

استطاعت بعد حسابات النشطاء ان تقوم بالإدلاء بالتصريحات الخاصة، بمقتل المواطنية السعودية العنود شرق مدينة الرياض وقالت هذه الحسابات ان الفتاة تمت خطبتها من شخص مطيري، واشترت فستان الزفاف ولكن قبل ايام قليلة طلب منها والدها بان ترفض هذا الزواج وقال لها ان هذا الزوج غير قبيلي.

ولكن بعد الكثير من النقاشات رفضت الفتاة هذا الامر، وقامت بالتواصل مع خطيبها سرا ولكن تم اكتشاف هذا الامر وتم تعذيب الفتاة على يد والدها غازي سبهان الشمري واشقائها نايف وتميم.

وتم احتجاز الفتاة في المنزل لمدة أسبوع وتعذيبها مما أدى الى وفاتها دماغيا، بسبب التعذيب الذي تعرضت له الفتاة وعلى اثر ذلك تم نقل الفتاة الى مشفى الملك فهد في الرياض، حيث ادعى والدها واشقائها انها وقعت.

تفاصيل مقتل العنود غازي الشمري 
تفاصيل مقتل العنود غازي الشمري

ولكن الأطباء لم يقتنعوا بهذا وذلك بسبب وجود الكثير من الكدمات، على جسد الفتاة لذلك قام الأطباء باستدعاء الشرطة التي قامت بدورها وقبضت على  غازي سبهان الشمري، وابناءه اما الفتاة فقد توفاها الله تعالى.

غضب سهودي عارم بعد مقتل العنود

اثار خبر مقتل الفتاة السعودية العنود الشمري غضب الشارع السعودي، بأكمله وطالب الشعب السعودية من النيابة العامة السعودية انزال اقصى العقوبات على كل من ارتكب، هذه الجريمة البشعة واستطاع المغردون ان يقوما بالتعليق على هذه الجريمة البشعة ومنهم:

  • من حق العنود تختار اللي تعيش معه مال احد دخل فيها نطالب السلطات بالقبض ع الارهابين اهلها الذي سفكو دمها واهدروه ! المرأه في وطننا لها حق ومساوتها مع الرجل حق مشروع ويجون الارهابين الذكوريين يقتلونها بدم بارد لماذا نطالب ملكنا الغالي باخذ حقها.

  • ” مؤلم جدًا كون القتل هنا يحدث ببساطة ويُسر والمجرم لا يكلف نفسه عناء اخفاء جريمته بدقة حتى،لان هذا المكان المُرعب لا يعطي قيمة لحياة المرأة المعنفة ويرى ان ما حصل لها جزاء وعقاب مناسب لعصيانها وحتى القاتل يفلت بفعلته بدون ادنى جهد منه والكل بصفه”.

تجدر الإشارة انه ليس العنود الشمري هي الفتاة الأولى، التي قتلت بسبب التعنت القبلي الملازم لبعض العائلات في المملكة العربية  السعودية، والتي تبقى محافظة على العادات والتقاليد القديمة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات