تيك توك يطمئن مشرعين أميركيين بشأن بيانات المستخدمين

تيك توك يطمئن مشرعين أميركيين بشأن بيانات المستخدمين، بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي أحدثها تطبيق تيك توك الذي استطاع ان يخترق خصوصية المستخدمين، بالدخول الى المعلومات الشخصية استطاع التطبيق الصيني الشهير ان يحيط المشرعين الأمريكيين بتفاصيل الخطط الخاصة، بالتطبيق الشهير الذي يسعى من اجل المحافظة على خصوصية المستخدمين سواء الأمريكيين او المواطنين، في كافة انحاء العالم الذين يقومون باستخدام هذه التطبيق.

تطبيق تيك توك يطمئن مشرعين أميركيين بشأن بيانات المستخدمين

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز امس الجمعة ان تطبيق تيك توك، انه أحاط مجلس الشيوخ والمشرعين الأمريكيين بتفاصيل الخطط التي تتعلق بضمان إبقاء بيانات المستخدمين الأمريكيين، بعيدة عن متناول الدولة الصينية التي تسعى من اجل بناء توقعات بناء على هذه الاحصائيات والبيانات الخاصة.

وقالت الصحيفة ان تيك توك قام بإرسال رسالة الى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، واكد انه سيقوم بالاحتفاظ ببيانات المستخدمين الأمريكيين بشكل منفصل عن شركة”ByteDance” الصينية، التي تملك تطبيق تيك توك وذلك من اجل إزالة المخاوف التي من الممكن، ان تشكل خطرا على الامن القومي الأمريكي.

وقال الرئيس التنفيذي التيك توك في الرسالة التي تم توجيها الى تسعة، من أعضاء الشيوخ ان تطبيق تيك توك سيدار من قبل أجهزة شركة “Oracle” الأمريكية كما، وستتم مراجعة الحسابات الخاصة من قبل طرف ثالث كما كرر خطة من اجل تخزين المعلومات الشخصية للمستخدمين الأمريكيين، مع شركة “Oracle” بدلا من الخوادم الخاصة بتيك توك.

ويحاول التطبيق الأشهر في العالم تيك توك تبديد لمخاوف، التي تتعلق بخطورة تسريب المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين الأمريكيين على الامن القومي، حيث تصاعدت المخاوف الامريكية من ان الحكومة الصينية قد تطلب بيانات المستخدمين الامريكان من شركة “ByteDance”.

تطبيق تيك توك يطمئن مشرعين أميركيين بشأن بيانات المستخدمين
تطبيق تيك توك يطمئن مشرعين أميركيين بشأن بيانات المستخدمين

تجدر الإشارة ان تطبيق تيك توك واحد من اشهر التطبيقات في العالم، واستطاع تطبيق تيك ان يكتسب شهرته الواسعة نتيجة لواجهة المستخدم المميزة التي يمتلكها التطبيق الصيني، الذي بات في خطر الان بعد ان اقر مجلس الشيوخ حذف التطبيق من المتاجر الالكترونية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات