أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

حدائق الفسطاط
Uncategorized

حدائق الفسطاط المشروع المصري الأكبر في الشرق الاوسط

نشر المتحدث الرسمي بإسم رئاسة جمهورية مصر العربية/ بسام راضي ، مقطع لفيديو يوضح فيه ويعرض المشروع المصري القومي الأكبر في الشرق الأوسط وهو حدائق الفسطاط . وبالتالي وقد وصفه بأنه اطلالة على تاريخ مصر الخالد ، بمساحة 500 فدان في قلب القاهرة.

حدائق الفسطاط “اطلالة على تاريخ مصر الخالد”:

وكما جاء على لسان المتحدث بإسم الرئاسة المصرية فإن هذا المشروع “حدائق الفسطاط” ، هو الاكبر على الاطلاق في الشرق الأوسط في قلب القاهرة التاريخية وعلى مساحة 500 فدان وقد وصفه :”اطلالة على تارخ مص الخالد” .

وقد عرض فيديو يعرض وصف المشروع وكيف ستصبح في المستقبل .

مشروع يستهدف قلب القاهرة التاريخية:

مشروع حدائق الفسطاط يستهدف تطوير منطقة عمرو بن العاص و متحف الحضارات ومنطقة الحفريات وغيرها من المعالم الأثرية . وتحويلها الى ساحة طرازية مميزة وخصوصا منطقة الاسواق لإضافة وجهة تاريخية وحضارية للدولة المصرية.

وقد تفقد رئيس مجلس الوزراء المصري السيد / الدكتور مصطفى مدبولي يوم الأربعاء الماضي . الاستعدادات الخاصة بإفتتاح طريق الكباش او ما يعرف بـطريق المواكب الكبرى في محافظة الأقصر جنوبي مصر.

وقد استمع عند قيامه بجولة تفقدية لمشروع الفسطاط الى وزير السياحة والاثار السيد/ الدكتور . خالد العناني ، شرح فيها التطوير في المناطق القائمة و الأعمال المتبقية.

وقد بين العناني بأن الأعمال قد شارفت على الإنتهاء بنسبة تقارب 97% ، وقد تابع بقوله:

“لم يتبق سوى الجزء الخاص بكنيسة السيدة العذراء، حيث بدأت بالفعل أعمال إزالة الرديم خلف كنيسة السيدة العذراء باستخدام المعدات والوصول لمستوى الأرض الأثرية”.

وأضاف:” إنه جاري تجهيز الجزء الأوسط من الطريق لأعمال بناء وترميم الممشى الحجري في هذه المنطقة المتبقية من الطريق”.

الحديقة الأكبر في الشرق الأوسط.. 9 معلومات عن مشروع «تلال الفسطاط» - مصر - الوطن

و قد أوضح متحدث الرئاسة المصرية أنه استثمارا لهذه الإمكانيات المتميزة تم وضع تخطيط عمراني يربط بين هذه العناصر من خلال 8 مناطق رئيسية . وأن بحيرة عين الحياة سيتم على ضفافها إنشاء المطاعم والمقاهي المميزة وساحة العروض الفنية والحفلات الموسيقية التي تطل على أيقونات بصرية مميزة . وأبرز مناطق المشروع المنطقة الثقافية، والتي تحتوي على متحف الحضارة . والحدائق الإسلامية وحديقة أعمال النحت ومنطقة المغامرات المخصصة لهذه النوعية من الأنشطة.