حكم قضائي بحق مالك شقة الزمالك وزوجته

مغارة علي بابا

حكم قضائي بحق مالك شقة الزمالك وزوجته، تداول رواد التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية عن القاء القبض على صاحب شقة الزمالك بالإضافة الى القاء القبض على زوجته، التي كانت تساعده في الاعمال التي يقوم بها وكشفت التحقيقات فقيام المتهمين بسرقة واخفاء 119 قطعة اثرية، تعود الى ممتلكات عائلة محمد علي الذي صدر في حقه قرار مصادرة بعد الثورة في ال8 من نوفمبر عام 1953.

حكم قضائي بحق مالك شقة الزمالك

عاقبت محكمة جنايات القاهرة التي عقدت في الامس في عابدين، مالك شقة الزمالك وزوجته والتي اشتهرت في المجتمع المصري باسم مغارة علي بابا بالسجن لمدة لا تقل عن 5 سنوات، بالإضافة الى دفعهم غرامة مليون جنيه مصري لكل متهم من المتهمين.

وقالت المحكمة ان المتهمين قاموا ببيع وشراء القطع الاثرية، وتبين من خلال التحقيقات التي قامت بها الجهات الأمنية انه العائلة تمتلك حوالي 1384 قطعة اثرية تعود الى الحضارات القديمة.

بيان النيابة العامة المصرية

أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا شديد اللهجة حول قضية، شقة الزمالك وقالت  النيابة العامة المصرية كل المضبوطات التي وجدت بحوزة المتهمين في هذه القضية تخضع للحماية، وليست مسجلة لدى المجلس الأعلى للأثار وان المتهمين لم يقوموا بإخطار المجلس عندما وجدو هذه الاثار بل وقاموا بإخفائها، حيث قاموا بإخفاء 119 قطعة اثرية من القطع الاثرية الخاصة بأسرة محمد علي.

وأجرت النيابة العامة معاينة وتفتيش كامل لشقة الزمالك، وتبين وجود الكثير من القطع الاثرية والمستندات المهمة للغاية بعد ان تم افراغ الشقة بالكامل، من قبل إدارة التنفيذ في محكمة جنوب القاهرة.

صاحب شقة الزمالك

بعد ان تم القاء القبض عليهما اصبح الجميع يبحث عن اسم مالك شقة الزمالك وزوجته، وهما احمد عبد الفتاح حسن وماجدة محمد حامد محمود اللذان قاما بإخفاء حوالي 119 قطعة اثرية، في منزلهما ولم يقم المتهمان بإخطار مباحث الاثار او وزارة الاثار من اجل التحقق من هذه القطع الاثرية بل، وقام المتهمين بالمتاجرة بهذه القطع الاثرية والخصول على قطع اثرية أخرى تعود الى كافة الحضارات المصرية الغابرة والتي تعاقبت على مصر.

صاحب شقة الزمالك
صاحب شقة الزمالك

تجدر الإشارة انه تم القاء القبض على صاحب شقة  الزمالك وزوجته، بعد ان قاما بإخفاء حوالي 119 قطعة اثرية تودي الى اسرة محمد علي والكثير، من الاثار الخاصة بالحضارات المصرية الأخرى.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات