علماء يحذرون من شرب القهوة في الأكواب البلاستيكية

علماء يحذرون من شرب القهوة في الأكواب البلاستيكية، القهوة ومن منا لا يحب شرب القهوة اللذيذة التي تعمل على تعديل المزاج ولكن ما قد يقف عائقا اما شرب القهوة هو كيفية شربها، وهل سيتم شربها في اكواب بلاستيكية ام في اكواب زجاجية وذلك لان الباحثون والخبراء اوجدوا ان شرب القهوة في الاكواب البلاستيكية، تشكل خطر كبير جدا على صحة الأشخاص الذي يتناولون القهوة يوميا.

علماء يحذرون من شرب القهوة في الأكواب البلاستيكية

أظهرت عدد من الأبحاث التي قام بها العلماء ان شرب القهوة بكوب بلاستيكي مرة في الأسبوع قد يعرض الشخص الى حوالي 90.000 جزيء بلاستيكي ضار في العام الواحد.

وعثر العلماء على الاف الجسيمات البلاستيكية الدقيقة في المشروبات التي يتم تقديمها في الأنواع الثلاثة الرئيسية من اكواب الوجبات الجاهزة.

علماء يحذرون من شرب القهوة
علماء يحذرون من شرب القهوة

واستطاع العلماء ان يقوموا بهذه الأبحاث من خلال المجهر الإلكتروني الكبير من اجل التعرف على عدد الجسيمات التي يطلقها الكوب الواحد. وقال الباحثون ان الكوب والواحد يطلق حوالي 1500 جسيم مع انفصال اللدائن الدقيقة عن جدار الكوب البلاستيكي. ولكن كلما ترك الكوب لفترة من الوقت زادت عدد الجسيمات.

ولكن بعد الأبحاث التي قام بها لم تي التعرف على تأثير هذه اللدائن على جسم الانسام. ويعرف جسين البلاستيك على انه قطعة بلاستيكية اصغر من 5 مم. لكن العديد منها اصغر بكثير ولا يمكن رؤيته الا تحت المجهر.

وكانت معظم قطع البلاستيك الدقيقة اصغر من 50 ميكرومترا. واجرى العلماء الأبحاث على 3 أنواع مختلفة من الاكواب البلاستيكية وهي:

  • البولي بربيلين.
  • البولي ايثيلينتيريفثالات.
  • البولي أثيلين.

وقام العلماء بملأ الأكواب الثلاثة بمقدار 400 مل من الماء، وتم ختمها بمادة من القصدير من اجل منع دخول الموا البلاستيكية الدقيقة الى الكوب ومن ثم تم هز الكوب مدة لا تقل عن دقيقة.

ووجدت الأبحاث ان عدد الجسيمات البلاستيكية في الماء وصلت الى 723و1489 جسما بعد 5 دقائق، وانتجت اكواب البولي بروبلين اكبر عدد من الجسيمات وهو ما اثار قلق الباحثون، نظرا لانتشار هذه الاكواب بشكل كبير جدا في كافة انحاء العالم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات