أخر الأخبار

تفاصيل رد الاعتبار الذي حصل عليه هشام طلعت مصطفى

تفاصيل رد الاعتبار الذي حصل عليه هشام طلعت مصطفى، تصدر اسم رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى وذلك بعد أن حصل على رد اعتبار في قضية قتل سوزان تميم، ويعتبر رجل الأعمال المصير من أبرز المتهمين في هذه القضية الشهيرة التي جعلت الجميع يستنفرون من اجل الدفاع عن رجل الأعمال المصري، ولكن ما كان مبهم للجماهير المصرية التي تتابع قضية رجل الأعمال المصري عن كثب هو مصطلح رد الاعتبار، الذي أجاب عليه عدد من المحامين المصرين ومن أبرزهم المستشار هيثم عباس.

تفاصيل رد الاعتبار الذي حصل عليه هشام طلعت

ردا على التساؤلات التي أطلقها المواطنين في جمهورية مصر العربية بعد حكم محكمة جنايات القاهرة، في يوم الأحد 27 أغسطس 2023م برد اعتبار رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، بقضية مقتل سوزان تميم لهذا قامت بعض وسائل الإعلام العربية بالتواصل مع أحد المستشارين من اجل التعرف، على تفاصيل رد الاعتبار لرجل الأعمال المصري هشام طلعت.

وقال المستشار هيثم عباس: “رد الاعتبار يعني أنه عندما يكون شخصا متهما، في جناية او جنحة يقوم بالتقدم بطلب للمحكمة التي يتبع لها في مكان إقامته بطلب رد اعتباره، وتختلف الشروط لو كان المتهم متهم في جناية يجب مرور ست سنوات من تاريخ تنفيذ العقوبة أو العفو عنه أو سقوط الدعوة، في المدة أما إذا كان مراقبًا من قبل الشرطة بعد انتهاء مدة العقوبة الأصلية، يجب احتساب المدة بعد انتهاء مدة مراقبة الشرطة له.

تفاصيل رد الاعتبار الذي حصل عليه هشام طلعت
تفاصيل رد الاعتبار الذي حصل عليه هشام طلعت

وأضاف المستشار: “والأهمية التي يجصل عليها الشخص من القضاء برد اعتباره، بعد مرور هذه المدة اللازمة يكون برجوعه الى الحياة السياسية لان الشخص طالما لم يصدر حكم، برد اعتباره يكون غير مؤهلًا اجتماعيًا من اجل مباشرة أعماله السياسية أو تولي الوظائف العامة، أو دخول الانتخابات الخاصة بالمجالس.

وتابع: “هذا هو السبب الذي يجعل الشخص يتقدم بالطلب بعد انتهاء العقوبة الخاصة به، ومراقبة الشرطة فحكم رد الاعتبار يعتبر شهادة حسن سير وسلوك بعد انتهاء مدة العقوبة، ولأن هذا الأمر لا يوجد به أي ضرر مجتمعي ولا مانع من ممارسة حققه السياسية والاجتماعية، وهذا هو الغرض الأساسي من التقدم بدعوى رد الاعتبار.

نرشح لكم أيضا: من هو محمد الريفي نجم إكس فاكتور الذي ينوي الاعتزال.

تجدر الإشارة أن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى حصل على عفو رئاسي، بعد إدانته بقضية قتل سوزان تميم في عام 2017م وقضت محكمة الجنايات القاهرة بقبول الطلب المقدم منه، ورد اعتباره بقضية مقتل سوزان تميم.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات