أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

شاب الفلقة التركي
Uncategorized

شاب الفلقة التركي يثير الغضب بعد انكشافه يعذب الفتيات بمقابل مادي … بالفيديو

في واقعة غريبة على المجتمع التركي يطل علينا شاب الفلقة التركي ، والذي أطلق عليه هذا اللقب . وذلك بسبب أنه يدفع مبلغ مالي مقابل لفتاة ما على أن يتم ربطها و ضربها فلقة على أرجلها . و قد دارت هذه الأحداث في مدينة قيصري التركية السياحية الواقعة وسط تركيا وتعد العاصمة لإقليم الأناضول .

شاب الفلقة التركي يثير مواقع السوشيال ميديا بتصرفه:

أثار شاب الفلقة تركي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مدينة قيصري التاريخية . وذلك بسبب ما فعله ، فقد ذكرت المصادر بأنه شاب يعمل في شركة شحن ويستغل حاجة الفتيات . وذلك بربط فتيات تكبيلهن بالأصفاد و ضربهن “فلقة” على أرجلهن ويكون ذلك بمقابل مادي ، يدفع 250 ليرة للقبيحات و 500 ليرة تركي للجميلات ، ثم يقوم بتصويرهن أثناء عملية الضرب . مما أدى الى حالة احتقان في الشارع التركي . الذي يعتبر هذا إهانة للإنسان والانسانية ، و شكل من أشكال الاستعباد في العصر الحديث . وذلك نتيجة لإستغلال حاجتهن للمال ، بسبب الأوضاع الاقتصادية لهن .

وقد فتحت السلطات التركية تحقيقاً ضد الشاب، وذلك بسبب الفيديوهات التي انتشرت ، وتم القاء القبض عليه ووجهت اليه تهمتي الفحش و التحرش الجنسي .

و نقلا عن وكالة تركيا الحدث المختصة بتقديم الاخبار التركية باللغة العربية تم نقل هذا الفيديو:

 

وقد كتب أحد رواد شبكات التواصل الاجتماعي في تعليقه على المدينة و الحادثة :

“مدينة جميلة جدا فيها الاتراك هم النسبة الأكثر الفقيرة ، و ناس راقية جدا  ، و متدينين لكن حالهم صعب وفقراء”

وأضاف: “هذا رجل خالي من الانسانية حقير و أخذ جزائه فقط”

 

رأي الدين الاسلامي على ضوء هذه الحادثة:

ويعتبر هذا الفعل منافي للأخلاق الإنسانية ، و مبادئ الدين الاسلامي الذي حث المسلمين على احترام المرأة ورفع من شأنها . وأنزل سورة بإسمها في القرآن الكريم “سورة النساء” ، وقد حث الدين الاسلامي على التكافل والتعاون بين المسلمين وعدم استغلال الحاجة لأي كان .

ففي الحديث  الشريف عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد . إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) رواه البخاري ومسلم .

مدينة قيصري التركية حضارة عريقة و واقع مؤلم:

تعتبر مدينة قيصري التاريخية ذات المواقع السياحية و الذي يغلب عليها الطابع المعماري السلجقي و العثماني . من أهم المزارات السياحية حيث فيها عدة مواقع سياحية ، وتتميز بالسياحة الخارجية و الداخلية التي تمثل 65% من السياحة الكلية للمدينة . فهي تجذب الأتراك نظرا لوجود أكبر الأسواق المغطاة في تركيا و بها حركة للتجارة والسياحة ، ولكن نظرا لما سببته جائحة كورونا فقد أثر هذا على الوضع الاقتصادي العام في تركيا والعالم بشكل عام . وعلى الإقتصاد لهذه المدينة بشكل خاص ، فهي مدينة جميلة جدا ويمثل فيها الاتراك النسبة الأكثر ، ويعتبر ناسها راقية جدا ومتدينة لكن حالهم صعب و فقراء .