شاهد القوات الروسية تطلق النار على صحفي Sky News

شاهد القوات الروسية تطلق النار على صحفي Sky News، قامت القوات الروسية التي كانت تكمن في منطقة قريبة من تواجد الصحفيين بإطلاق النار على المجموعة  الصحفية التي تتبع لشبكة Sky News وأصيب على اثر ذلك الصحفي البريطاني برصاصة في كمين عنيف قرب العاصمة الأوكرانية.

وأصيب ستيوارت رامزي، كبير المراسلين في سكاي نيوز برصاصة في أسفل الظهر عندما كان يستقل السيارة برفقة الطاقم من اجل تغطية الاجداث الدائرة في العاصمة الأوكرانية كييف في يوم الاثنين.

كما وأصيب عامل الكاميرا ريتشي موكلر برصاصتين اخترقتا درعه الجسدي قبل أن يتمكن عامل الكاميرا برفقة الفريق من الفرار والاحتماء.  ومن ثم أنقذتهم الشرطة الأوكرانية فيما بعد.

يذكر أن الطاقم بأكمله، بمن فيهم دومينيك فان هيردين من Sky News والمنتج المحلي أندري ليتفينينكو ، أصبحوا الآن في أمان بعد ان تم انقاذهم من قبل الشرطة الاوكرانية التي سارعت الى ذلك المكان.

شاهد القوات الروسية تطلق النار على صحفي Sky News

عرضت قناة Sky News لقطات مروعة للحادث مساء الجمعة، وأظهرت ان الفريق الخاص بالقناة كان تحت نيران كثيفة، مع تحطم زجاج المركبة من حولهم.

وقالت القناة الإنجليزية انهم يعتقدون أن الهجوم تم من خلال فرقة استطلاع روسية.

وفي ذات السياق قال رامزي إن فريقه كان متجهًا إلى بلدة بوتشا الأوكرانية، حيث كانوا يودون معرفة المزيد عن تدمير الجيش الأوكراني لقافلة روسية في اليوم السابق.

وأضاف أن وجهتهم كانت على بعد حوالي 30 كيلومترًا فقط من العاصمة كييف، ولكنه قال ان الرحلة استغرقت ساعات، بسبب الكثير من الحواجز التي اخرت عمل الطاقم الخاص بقناة Sky News.

وأضاف أيضا ان الشرطة الأوكرانية اقترحت عليهم عدم المضي قدما، ولكن الفريق قرر العودة ومن ثم الدخول من طريق اخر لتجنب الصدامات مع الشرطة الأوكرانية التي تتواجد في كل مكان هناك.

وبعد ان تم الحصول على الضوء الأخضر من قبل ضباط الشرطة سلك فريق Sky News الطريق إلى كييف، وقال رامزي إنهم تقدموا بحذر شديد نحو قرية اوتشا.

صحفي Sky News يدلون بشهاداتهم

قال الصحفي رامزي انه حدث انفجار صغير حيث تبين بعد ذلك انه حدث انفجار في الإطارات وأضاف ان السيارة توقفت عن الحركة وانقلب الصحفيون رأسا على عقب بالإضافة الى العلم الخاص بهم.

واضاف رامزي ان القذيفة الأولى أحدثت اختراقا في  في الزجاج الأمامي. اما عن مشغل الكاميرات ريتشي موكلر فوقع في المقعد الامامي وانصب عليه الرصاص من كل حدب وصوب.

وتطاير الرصاص في السيارة، وتحطمت الأضواء الامامية، والزجاج الأمامي ، والمقاعد، ولوحة القيادة بالإضافة الى عجلة القيادة.

واردف الصحفي اهم لم يكن يعلموا في ذلك الوقت من هي الجهة التي تقف خلف اطلاق النار ولكن بعد التواصل مع الشرطة الأوكرانية تبين ان القوات الروسية كانت تقف وراء اطلاق النار على الصحفيين.

وأضاف إن الفريق يعتقد أن نقطة التفتيش تابع للجيش الأوكراني. وقال ان محاولاتهم المذعورة لتوضيح أنهم صحفيون لم تفعل شيئًا جراء اطلاق النار المهول الذي أدى الى تدمير السيارة بالكامل.

وقال: “تساءلت عما إذا كان موتي سيكون مؤلماً”.

هل صحفي Sky News بخير ام لا

تمكن بعض أفراد طاقم Sky News من الهرب من اطلاق النار. ولكن السيد رامزي أصيب برصاصة في أسفل الظهر ابقته في مكانه حتى وصلت المساعدة.

اما عن الصحفية ريتشي فقالت “إنني خرجت بعد ذلك من السيارة، ومن ثم بدأت  بالركض إلى حافة الجسر”.

وأضافت انها فقدت توازنها وسقطت الى القاع اي اسفل الجسر، وقالت انها سقطت مثل كيس من البطاطس، يذكر ان الصحفية ريتشي أصيبت ببعض الخدوش في وجها اثر السقوط.

وقالت ان الدرع الذي كانت ترتديه بالإضافة الى الخوذة أنقذتها بشكل شبه مؤكد.

ووصل فريق Sky News في النهاية إلى كان امن، واختبأوا. ومن ثم أنقذتهم الشرطة الأوكرانية فيما بعد.

عاد طاقم Sky News الآن إلى بريطانيا، بينما كان السيد Lytvynenko مع عائلته في أوكرانيا.

وقال رامزي: “النقطة المهمة أننا كنا محظوظين للغاية”.

“لكن الآلاف من الأوكرانيين يموتون، والعائلات مستهدفة من قبل القوات الروسية كما تعرضنا نحن لعمية اطلاق نار.

وأضاف ان هذه الحرب تزداد سوءا يوما بعد يوم.

تجدر الإشارة ان فريق Sky News تعرض لإطلاق نار كثيف جدا. أدى الى إصابة واحد من الصحفيين الذين كانوا يستقلون السيارة من اجل الذهاب الى قرية اوتشا.

اقرأ أيضا

الرئيس زيلينسكي يهاجم الناتو بسبب رفضهم حظر الطيران

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات