شكران مرتجى تعلق على المشاركة في مهرجان أيام قرطاج السينمائية

شكران مرتجى تعلق على المشاركة في مهرجان أيام قرطاج السينمائية، شكران مرتجى واحدة من ابرز الفنانات اللاتي استطعن الوصول الى الشهرة من خلال الاعمال الفنية. التي قامت بها الفنانة السورية شكران مرتجى التي نالت اعمالها اعجاب الجماهير في العالم العربي كما. واستطاعت الفنانة مرتجى ان تقوم ببناء قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية أصبحت تطالب الفنان بالمزيد من الاعمال الفنية.

شكران مرتجى تعلق على المشاركة في مهرجان أيام قرطاج

عبرت النجمة شكران مرتجى عن سعاداتها البالغة بوجودها في مهرجان أيام قرطاج السينمائي الدولي بدورته 33 التي تقام في تونس. واستطاع ان توجه رسالة الى إدارة المهرجان واهل تونس.

شكران مرتجى تعلق على المشاركة في مهرجان أيام قرطاج

وكتبت الفنانة من خلال حسابها الشخصي على انستغرام تعليقا: “في تونس يطوقك الياسمين من كل الجهات فتغرق في العطر بإرادتك وتتمنى أن لا تنجو”.

واستكملت الفنانة ووجهت رسالة حب إلى الجمهور التونسي. وإدارة المهرجان قالت فيها: “كل الحب لإدارة المهرجان ولأهل تونس الغاليين برشا، #مهرجان_قرطاج_السينمائي الدورة 33”.

وافتتحت في مساء السبت 29 أكتوبر فعاليات الدورة 33 من مهرجان أيام قرطاج السينمائي. وينتهي مهرجان أيام قرطاج في ال 5  من نوفمبر الحالي.

ويشهد المهرجان مشاركة 78 فيلما روائيا ووثائقيا من 72 دولة افريقية. من بينها 17 دولة عربية و 32 مشاركة دولية وتضم المسابقة أيضا 44 فيلما من بينها 12 فيلم روائي طويل و12 فيلم روائي قصير. بالإضافة الى 8 أفلام وثائقية قصيرة  كما تقرر اختبار السينما السعودية. كضيف شرف تقديرا لما شهدته من التطور السريع والمميز.

واختارت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينما السعودية لتكون ضيف شرف في هذا المهرجان بعد الجراك السينمائي الكبير. الذي شهدته المملكة السعودية في الفترة الأخيرة. وتم تسليط الضوء على المجتمع السعودي من خلال عرض سبعة أفلام لمخرجات ومخرجين سعوديين شباب. ومنها 5 أفلام روائية طويلة وفلم وثائقي طويل بالإضافة الى فيلم قصير.

تجدر الإشارة ان مهرجان أيام قرطاج السينمائي سوف يكرم المخرج القدير داود عبد السيد. احد رواد السينما المصرية والذي استطاع تقديم العديد من الاعمال الفنية، التي بقيت راسخة في ذاكرة السينما المصرية. ومن ابرز اعمال السينمائية:

  • الكيت كات.
  • الصعاليك.
  • أرض الأحلام.
  • أرض الخوف.
  • مواطن ومخبر وحرامي.
  • رسائل البحر.
  • قدرات غير عادية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات