أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

طالبات بجامعة الطائف يصممن منظومة تساعد في ادارة حشود الحج ومراقبة الحالة الصحية للحجاج .
السعودية

طالبات بجامعة الطائف يصممن منظومة تساعد في ادارة حشود الحج ومراقبة الحالة الصحية للحجاج

طالبات بجامعة الطائف يصممن منظومة تساعد في ادارة حشود الحج ومراقبة الحالة الصحية للحجاج، نجحو في تصميم وتطوير منظومة نانو ستالايت مزود بخوارزمية ذكاء اصطناعي، لإدارة حشود الحج ومراقبة الحالة الصحية للحجاج وتطوير منظومة نانو ستالايت مزود بخوارزمية ذكاء اصطناعي، لإدارة حشود الحج ومراقبة الحالة الصحية للحجاج وتعتمد هذه التقنية على قمر صناعي صغير cmsat مصنع بتقنية عالية جدا، ومزود بنظام خلايا شمسية أجهزة اتصالات لا سلكية  وملاحة جوية. تحت اشراف اشراف الدكتور فارس المالكي، مع فريق عمل مميز وطالبات متفوقات في جامعة الطائف .

تفاصيل المنظومة التي انتاجها

وتطوير منظومة نانو ستالايت مزود بخوارزمية ذكاء اصطناعي لأدارة حشود الحج، ومراقبة الحالة الصحية للحجاج وتعتمد هذه التقنية على قمر صناعي صغير cmsat، مصنع بتقنية عالية جدا ومزود بنظام خلايا شمسية أجهزة اتصالات لا سلكية  وملاحة جوية.

حيث يعد هذا القمر من أفضل الوسائل للمساعدة في المراقبة وإدارة الحشود، ودقة التصوير وجمع البيانات، إضافة إلى أنه يتوفر فيه نطاق لاسلكي واسع الخدمات ومراقبة العلامات الحيوية الصحية للحجاج على مدار الساعة.

ويساهم المشروع بشكل كبير في تحقيق الجهود السعودية، الطموحة في جعل تنظيم شعيرة الحج أكثر ذكاءً عامًا بعد عام.‏ ‏فيما عبر المشرف على المشروع المالكي عن الشكر، والثناء لأعضاء فريق العمل المتميز بمتابعة الطالبة مها فتة على جهودهم وعطائهم.

فريق العمل

حيث يذكر أنه تم تحت اشراف الدكتور فارس المالكي، مع فريق العمل المكون من طالبات في السنة الأخيرة بالمرحلة الجامعية وهن كل من:

  • أسرار مطاوع
  • ابتهال تركستاني
  • روزان ولي
  • ريم الضاهر
  • ملاك المغير
  • لجين القرشي
  • وفاء المالكي
  • يسرى المبيض

وهم طالبات من قسم هندسة الحاسب بجامعة الطائف .

جامعة الطائف

حيث يذكر انها من الجامعات الكبرى العريقة على مستوى المملكة، حيث يتم استخدام أحدث التكنولوجيا في الوسائل التعليمية, مع وجود أفضل أعضاء هيئة التدريس من أساتذة، ومحاضرين ومعيدين وفنيين ذوي الاختصاصات والخبرة العالية, والجامعة بدورها ترفد السوق المحلي بالكفاءات العالية، اذ تخرج سنويا آلاف الطلبة المؤهلين لدخول معترك الحياة وتنمية الاقتصاد الوطني .

الشكر لولي العهد محمد بن سلمان

أخذت توجهات محمد بن سلمان الإصلاحية بشأن تمكين المرأة السعودية، تتمثّل بصورة سريعة وهذا ما ظهر في العديد من المجالات حيث أن المرأة السعودية أثبتت جدارتها  من خلال الكثير من، المنتجات التي قامت المرأة السعودية بإنتاجها والتي استطاعت من خلالها، ان تندمج في خطوط الإنتاج الخاصة بالسعودية.