أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

هل عرض الأوكرانيون الدبابات الروسية للبيع على متجر ebay؟
منوعات

هل عرض الأوكرانيون الدبابات الروسية للبيع على متجر ebay؟

هل عرض الأوكرانيون الدبابات الروسية للبيع على متجر ebay؟، انتشرت في الدقائق الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ادعى ناشروها ان المواطنين الأوكرانيين قاموا بعرض الدبابات الروسية التي تم الاستيلاء عليها على متجر ebay.

ولكن من خلال ابحث الذي قام به رواد التواصل الاجتماعي وجود ان هذه الامر عاري عن الصحة وتبين ان الصور التي انتشرت هي صور قديمة تم نشرها في السابق من قبل موقع Defence Talk الخاص بالأخبار العسكرية في عام 2010م.

هل عرض الأوكرانيون الدبابات الروسية للبيع

قام المختصين العسكرين بالبحث عن حقيقة  الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تبين فيها ان المواطنين الاوكرانيين قاموا بعرض الدبابات الروسية التي تم الاستيلاء عليها من اجل بيعها على متجر ebay.

ولم يستطع الباحثون ملاحظة اي اعلان يحمل صورة الدبابة الروسية التي تم عرضها في الصور ولكن وجد المختصون صور لدبابات أخرى ولكن لاحظوا في وصف المنتج ان  البائع يهدف الى جمع التبرعات للمواطنين الأوكرانيين الذين تتضرروا في الحرب

حقيقة الصور التي تم عرضها على متجر ebay

في الحقيقة وجد المختصون الكثير من الصور على متجر ebay ولكن بعد الدخول والضغط على الصورة وجد المختصون في وصف المنتج ان البائع يهدف الى جذب الاشخاص من اجل قراءة وصف المنتج.

الذي يحتوي على روابط خاصة من اجل تقديم التبرعات للمواطنين الأوكرانيين الذين تعرضوا للترحيل من بيوتهم نتيجة الحرب التي تشنها القوات الروسية من اجل السيطرة على أوكرانيا.

الدبابات الروسية في المتاجر الالكترونية

تداول رواد التواصل الاجتماعي منشورات لمواطنين اوكرانيين يقومن ببيع دبابات روسية تركها الجيش الروسي على موقع اي باي

ولكن بعد التحقق من حقيقة هذه المنشورات تبين انها منشورات مضللة ولا أساس لها من الصحة وذلك حسب وكالة رويترز الإنجليزية.

وأضافت رويترز نقلا عن كصادر في متجر اي باي ان الموقع يمنع منعا باتا بيع الأغراض العسكرية في المتجر وأضاف ان هذا الامر يتعارض مع سياسة الموقع.

واستطاعت المنشورات الخاص بصور الدبابات الروسية ان تحصل على ملايين الإعجابات والمشاركات وقال رواد السوشيال ميديا ان الدبابات المعروضة للبيع هي من نوع T72  وتم عرض هذه الدبابة بسعر 400 الف دولار.