عرض موسيقي بمناسبة المولد النبوي يثير الجدل في تونس

عرض موسيقي بمناسبة المولد النبوي يثير الجدل في تونس، يستعد المسلمون من اجل احياء ذكرى المولد النبوي في كافة الدول الإسلامية واستحضار المواقف التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي اخذ على عاتقه حماية الدين الإسلامي وايصاله الى مشارق الأرض ومغاربها برفقة صابته الذين سطروا أروع البطولات بعد ان حموا رسول الله والرسالة التي ارسل بها الى كافة  الناس.

عرض موسيقي بمناسبة المولد النبوي يثير الجدل

اثار عرض فني راقص ادرج ضمن مهرجان المولد النبوي الشريف الذي يقام في مدينة القيروان التونسية، جدلا كبيرا جدا بسبب المشاهد الغير لائقة التي ظهرت في هذا المهرجان الراقص، والصاخب والذي لا يتناسب مع طبيعة هذه المناسبة الدينية التي ينتظرها الجميع على احر من الجمر.

وشهد المهرجان عرض السطمبالي والذي يعد من العروق الفلكلورية الراقصة، التي اثارت غضب الجماهير الذين اعتبروا عن هذا غير مناسب مع هذه المناسبة الدينية، التي يجب ان يتم فيها استحضار ما قام به رسول الله صلوات الله عليه.

وأقيم الحفل في مقام ابي زمعة البلوي الذي يعتبر من الصحابة، الذين تم دفنهم في مدينة القيروان التونسية ويعتبر مقام ابي زمعة من المزارات، التي يتم زيارتها بشكل مستمر من اجل الدعاء عند ضريحه.

وانتشرت الكثير من الصور ومقاطع الفيديو للعرض الذي يحتوي على العديد، من الراقصات اللاتي يقمن ببعض الحركات المغرية بالإضافة الى نغمات الطبل والملابس الغير محتشمة، وهذا ما اثار غضب المتابعين الذين طالبوا الحكومة التونسية  بالتدخل العاج من اجل معالجة هذا الامر.

كلمة رئيس جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي

وقال علي بن  سعيد رئيس جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف: “توقّف لأسباب تقنيّة فنيّة بحتة خارجة عن النطاق”.

واتبع: ” أنّ الجمعية فوجئت مثل الحاضرين بهذه المشاهد، وقد أصدرنا بيان اعتذار بعد توقيف العرض”، واكد ان الجمعية تعودت على تنظيم هذه العروض المميزة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأضاف: “قبل الاتفاق مع الفرقة التي قدمت العرض اطلعنا على عروض سابقة لها، لكن الفقرة التي تظهر فيها الفتيات بلباس غير محتشم لم تكن ضمن العروض التي شاهدناها، وهي فقرة غير مألوفة ومست من شعور المشاهدين الذين جاؤوا لحضور عرض في مناسبة دينية”.

وبحسب مدير المهرجان فان الفرقة  الموسيقية ربما قد ارادت ان تقوم بالتشويش، على المهرجان القائم او انها ارادت ان تقوم بإضافة فقرة للعرض المميز.

وتعليقا على الأسباب التقنية والفنية التي حدثت في المهرجان، فقد قال رئيس المهرجان انه إضافة الى هذه الحادثة فقد حدث عطلا فينا في الكهرباء أدى الى توقف الاحتفال بشكل نهائي.

وقال ان إدارة المهرجان قد أعلنت بشكل رسمي انها قامت بتنبيه أصحاب العروض، بضرورة احترام المعرجان وأضافت: “طلبنا من صاحب العرض توقيف هذا النوع من الرقص حالا وقد تم ذلك في الإبان”.

واعتذرت جمعية المهرجان الدولي للمولد النبوي الشريف عن توقف العروض لأسباب تقنية، خارجة عن ارادتهم ووعدت الجمعية الجماهير المتابعة بالمحافظة، على قدسية المهرجان في العروض المستقبلية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات