فتاة سعودية تنال أول رخصة “خيالة” في سباقات الخيل

فتاة سعودية تنال أول رخصة “خيالة” في سباقات الخيل، لا زالت المملكة العربية السعودية تقوم بتخريج الطاقات الشبابية من اجل انجاز العديد من الأمور المهمة وحصد الكثير من الجوائز الخاصة، بالمسابقات العالمية ولكن هذه المرة الإنجاز مختلف بعض الشيء وذلك بعد ان قامت فتاة سعودية، بالحصول على اول رخصة في سباقات الخيل التي يمكن استخدامها من اجل المسابقة في السباقات التي تقام في العالم.

فتاة سعودية تنال أول رخصة خيالة

في تجاز عظيم قامت به الفتاة السعودية امل بنت فيصل، واستطاعت الحصول على رخصة خيال في سباقات الخيل لتصبح اول فتاة سعودية تجتاز الاختبارات والمعايير الخاصة بالسباقات، وحسبما جاء في وكالة الانباء السعودية واس فقد حصلت امل بنت فيصل من نادي سباقات الخيل بعد ان نجحت في الاختبار الخاص بسباقات الخيل، والذي تم عقده من قبل اللجنة المخولة بهذا الامر لتكون هذه الفتاة مهيئة للمشاركة في السباقات الدولة والرسمية.

رخصة خيال في سباقات الخيل

تمنح رخصة خيال عندما يقوم الفارس باجتياز كافة الاختبارات المخصصة. لهذا الامر وقالت اللجنة المخولة لمنح الرخصة الخاصة بالخيل انه  يجب على الفارس ان يقوم باجتياز الاختبارات المهمة. التي تم وضعها وفق اليه متعارف عليها من قبل الجميع ليكون حامل هذه  الرخصة على قدر بير جدا من المسؤولية. والاحترافية لمواكبة السباقات وما تتضمنه من تكتيكات خطيرة للغاية من الممكن ان تودي بحياة الخيال.

رخصة خيال في سباقات الخيل
رخصة خيال في سباقات الخيل

تجدر الإشارة ان الخيالة السعودية امل بنت فيصل استطاعت ان تدخل الى الاختبارات. في اكثر من مرة ولكن لم تنجح في المرات السابقة الا ان عقدت الهمة والعزم على مواصلة. ما تقوم به حتى نجحت وحصلت على رخصة خيال.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات