أخر الأخبار

فاجعة في الكويت.. فيديو لحريق التهم أكثر من 41 شخصاً

فاجعة في الكويت.. فيديو لحريق التهم أكثر من 41 شخصاً، في فجر يوم لم يكن كسابقه، استيقظت الكويت على وقع فاجعة مروعة، حيث اندلع حريق ضخم في منطقة المنقف، جنوب البلاد. النيران التي لم ترحم، التهمت أحد الأبنية السكنية، مخلفة وراءها أكثر من 41 روحاً. الحادث الذي هز الشارع الكويتي، لم يكن مجرد رقم في سجل الحوادث، بل كان صرخة تدوي في الأذهان، تذكيراً بقيمة الحياة وهشاشتها. السلطات الكويتية، التي أفادت بالحادث، أكدت على تسجيل عشرات الإصابات إلى جانب الوفيات، وأعلنت عن تحقيقات مستمرة لكشف ملابسات الحادث. هذه الفاجعة، التي تأتي كتذكير قاسي بأهمية السلامة والوقاية، تُعيد إلى الأذهان حوادث مماثلة، وتُثير السؤال الدائم: كيف يمكننا الحفاظ على أرواحنا من مخاطر قد تبدو في بعض الأحيان خارج نطاق السيطرة؟

حريق التهم أكثر من 41 شخصاً في الكويت

في حادثة مأساوية ألمت بالمجتمع الكويتي، اندلع حريق ضخم في منطقة المنقف، جنوب الدولة، مستهدفًا بناية سكنية للعمال.

السلطات الكويتية أعلنت، اليوم الأربعاء، عن وقوع أكثر من 41 ضحية والعديد من الإصابات جراء الحريق الهائل.

وقد تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق، وتواصل جهودها في استخراج الضحايا من تحت الأنقاض.

وزير الداخلية، فهد اليوسف، بعد تفقده لموقع الحادث، أمر بالتحفظ على مالك العقار ومالك شركة العمال، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستعمل على معالجة مشكلة الاكتظاظ في السكن العمالي.

حريق التهم أكثر من 41 شخصاً في الكويت
حريق التهم أكثر من 41 شخصاً في الكويت

مدير الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، عيد العويهان، صرح للتلفزيون الكويتي بأن المبنى المتضرر كان يستخدم كسكن للعمال، وأكد أن فرق الإطفاء لا تزال تؤمن المكان وتفحص كل جزء منه. وأشار إلى أن هناك أكثر من 35 ضحية لا تزال في مكان الحادث، معظمهم توفوا نتيجة الاختناق.

وزارة الصحة، من جانبها، أعلنت أنها تعالج 43 مصابًا في عدة مستشفيات.

تقارير أولية كانت قد أشارت إلى وفاة أكثر من 35 شخصًا وإصابة العشرات في الحريق الذي اجتاح البناية المكونة من 6 طوابق. وبحسب مراسل العربية/الحدث، فإن الأسباب الأولية للحريق قد تكون بسبب وجود عبوات غاز في الطابق الأرضي، لكن التحقيقات مستمرة للوقوف على الأسباب الدقيقة.

اقرأ أيضا: ما هو مرض جواهر الكويتية وهل توفيت

يُعد هذا الحادث من بين أفظع الحرائق التي شهدتها الكويت في تاريخها الحديث، ويذكر بحريق عرس الجهراء الشهير الذي وقع في عام 2009.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات