فيلم “سولا” الجزائري يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل

فيلم “سولا” الجزائري يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل، بعد انطلاق مهرجان الإسكندرية السينمائي اصبح الجميع ينتظر العروض والأفلام الروائية سواء القصيرة او الطويلة مثل فيلم سولا. الذي استطاع ان يحقق نجاح كبير جدا في الكثير من المهرجانات السينمائية التي وصل اليها الفيلم الجزائري. المميز الذي احتوى على الكثير من الاحداث المشوقة التي نالت اعجاب الجماهير والفنانين على حد سواء.

فيلم “سولا” الجزائري يفوز بجائزة أفضل فيلم

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط اليوم. عن جوائز لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل الذي ينعقد في دورته 38 من المهرجان ويرأس لجنة التحكيم مجموعة من الشخصيات المهمة والتي لها افاق واسع وهم خيري بشارة والمخرج ميروسلاف مانديتك (البوسنة والهرسك)، والمخرج بريس كوفين (فرنسا)، والمخرجة جوليانا جامبا، والفنان أحمد الأحمد (سوريا).

فيلم "سولا" الجزائري يفوز بجائزة أفضل فيلم
فيلم “سولا” الجزائري يفوز بجائزة أفضل فيلم

واستطاع فيلم سولا ان يقوم بحصد جائزة افضل فيلم روائي طويل ويعتبر فيلم سولا للمخرج صلاح اسعاد. وتدور احداث الفيلم حول ام يقوم والدها بطردها من منزل العائلة لتجد نفسها ورضيعها في الطريق وبلا مأوى. لذلك تحاول سولا من اجل الوصول الى أي احد من اجل مساعدتها. ولكن لم تجد لتضطر الى قضاء الليل وهي تتنقل من سيارة الى أخرى وذلك من اجل تغيير مصيرها ولكن دون أي جدوى.

تجدر الإشارة ان فيلم سولا من الأفلام المميزة التي استطاعت المشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية، من ابرزها مهرجان مالمو السينمائي الذي فاز فيه الفيلم كونه يحتوي على العديد من الاحداث الشيقة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات