أخر الأخبار

كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1446/2024

كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 1446/2024، مع اقتراب السنة الهجرية الجديدة 1446/2024، نجد أنفسنا نقف على أعتاب مرحلة جديدة مليئة بالأمل والتفاؤل. إنها فرصة للتأمل في العام الماضي والتطلع إلى ما يحمله العام الجديد من إمكانيات وبركات. في هذه المناسبة الطيبة، نتشارك كلمات تعبر عن مشاعرنا ودعواتنا للعام الجديد، كلمات تحمل في طياتها الدعاء والرجاء، وتعكس روح التجديد والإيمان بالخير الذي ينتظرنا. فلنجعل من هذه الكلمات جسرًا يربطنا بالمستقبل، ونورًا يضيء دربنا في السنة الهجرية الجديدة.

كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية

مع نسمات العام الهجري الجديد، نرفع أكف الدعاء أن يكون عام خير وسلام على الأمة الإسلامية جمعاء. كل عام وأنتم بألف خير، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال لهذا أوردنا لكم لكم بعض كلمات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة:

  • بمناسبة انتهاء السنة الهجرية السابقة وبداية سنة جديدة، نرفع أكف الدعاء أن تكون سنة مليئة بالخيرات والبركات لنا وللأمة الإسلامية جمعاء.
  • أبعث إلى كل الأحبة والأصدقاء المسلمين أطيب التمنيات وأزكى التبريكات بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، متمنيًا لكم عامًا مباركًا مليء بالسعادة والسلام.
  • في هذه اللحظات المباركة، نستذكر معًا ذكرى الهجرة النبوية، الحدث العظيم الذي شكّل مسار التاريخ الإنساني، داعين الله أن يجعل كل أيامنا مفعمة بالخير والبركة.
  • مع إشراقة عام هجري جديد، نحتفل بذكرى تأسيس الدولة الإسلامية وانتشار الإسلام، سائلين المولى أن يجعل هذه الذكرى مصدر خير وبركة للمسلمين في كل مكان.
  • نستقبل فجر السنة الهجرية الجديدة بقلوب مملوءة بالأمل، راجين من الله الكريم أن يكون عامًا مباركًا علينا وعلى الأمة الإسلامية بأسرها.
  • كل عام وأنتم بألف خير، وأسأل الله أن يجعل هذا العام عام خير وسعادة لنا جميعًا.

عبارات تهنئة للعام الهجري 2024

في هذا اليوم المبارك، نتبادل التهاني والأمنيات الطيبة، داعين الله أن يجعله عام رحمة ومودة بين المسلمين، وأن يحفظ أمتنا من كل سوء لهذا سوف نضع بين ايديكم عبارات تهنئة للعام الهجري 2024:

  • في هذا العام الهجري الجديد، أبعث إليكم أصدقائي وأحبائي أرقى التحيات وأعذب الكلمات، متمنيًا لكم ولجميع المسلمين عامًا مليئًا بالخير والبركات، داعيًا الرحمن أن يجعله عام خير وسلام للأمة الإسلامية.
  • أهدي إلى كل المسلمين في كل مكان باقات من الورود المفعمة بالمودة، وأرسل إليكم أصدق الدعوات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، داعيًا الله أن يكون عامًا مزهرًا بالمحبة والسكينة للجميع.
  • أتقدم بأحر التهاني وأجمل الأمنيات لكم بمناسبة العام الهجري الجديد، أعاده الله عليكم باليمن والبركات، وأسأله تعالى أن يكون عامًا يسوده الرحمة والسلام في كل أرجاء العالم.
  • من قلب نابض بالمحبة والإخاء، أبعث بأطيب التهاني لكل مسلم يحمل لواء الإسلام، في هذه المناسبة الجليلة، ذكرى الهجرة النبوية، داعيًا الله أن يجعلها سنة رخاء وبركة وعطاء.
  • وبقلب مفعم بالفرح، أهنئكم بالسنة الهجرية الجديدة، متمنيًا لكم ولكل الأحبة عامًا مليء بالخير والسعادة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • نستذكر في هذه الأيام المباركة، ذكرى السنة الهجرية الجديدة، ونرفع أكف الضراعة إلى الله أن يمن علينا وعلى جميع المسلمين بالخير والبركات والسلام.
عبارات تهنئة للعام الهجري 2024
عبارات تهنئة للعام الهجري 2024

بوستات لرأس السنة الهجرية

نشارككم الفرحة بقدوم السنة الهجرية الجديدة، متذكرين الدروس العظيمة من هجرة النبي الأمين. لنجعل من هذه الذكرى محطة للتأمل والعمل الصالح.

  • البوست الأول: تأتي ذكرى الهجرة النبوية لتذكرنا بأحد أبرز الأحداث في تاريخنا الإسلامي، حيث انطلق الرسول الكريم وأصحابه في رحلة الإيمان من مكة إلى المدينة، مخلفين وراءهم بداية جديدة للإسلام والمسلمين. أبارك لكم هذه الذكرى العطرة التي أضاءت درب الأمة ومهدت لانتشار الدين الحنيف.
  • البوست الثاني: نستقبل عامًا هجريًا جديدًا بقلوب ملؤها الأمل والدعاء بأن يكون عام خير وبركة. اللهم كما هيأت لنبيك الكريم سبل الهجرة الآمنة، نسألك أن تيسر لنا سبل الرحمة والمغفرة وأن تختم لنا بالصالحات. تهانينا لكم بالعام الجديد، داعين الله أن يكون عامًا مباركًا على الأمة الإسلامية كافة.
  • البوست الثالث: مع ظهور هلال محرم، نستقبل العام الهجري الجديد، يوم يحمل في طياته ذكرى هجرة خير الأنام. دعونا نحمل الأمانة التي حملها الرسول الأعظم ونسير على خطاه، مستلهمين من سيرته العطرة الدروس والعبر لنشيد مستقبلًا مشرقًا لديننا وأمتنا.

رسائل تهنئة برأس السنة الهجرية 1446

أرسل إليكم أطيب التمنيات بالخير واليمن والبركات في العام الهجري الجديد، داعيًا الله أن يكون عام عز وتمكين للمسلمين في كل مكان.

  • رسالة إلى المسلمين: مع انبلاج فجر السنة الهجرية الجديدة 1446، أرسل إليكم زهورًا من الأماني الطيبة وأدعو الله أن يمتعكم بالصحة والعافية، وأن يجعل هذا العام مليء بالخيرات والبركات.
  • رسالة إلى أبي: أبي الحبيب، مع كل نسمة من نسمات العام الهجري الجديد، أدعو الله أن يمد في عمرك بالصحة والسعادة، فأنت نبض قلبي وسندي.
  • رسالة إلى أمي: أمي العزيزة، في هذه اللحظات المباركة، أهديك باقة من الدعوات المفعمة بالحب والسعادة، وأسأل الله أن يرزقك كل خير في هذا العام الجديد.
  • رسالة إلى إخوتي: أخوتي الأعزاء، مع تلألؤ الأمل في سماء السنة الهجرية الجديدة، أسأل الله أن يحفكم برعايته ويملأ أيامكم بالخير والمحبة.
  • رسالة إلى أصدقائي: أصدقائي الأحبة، في هذا اليوم المبارك الذي يذكرنا بالهجرة النبوية الشريفة، أتقدم إليكم بأصدق التهاني، داعيًا الله أن يجعله عامًا مليء بالفرح والسلام.
رسائل تهنئة برأس السنة الهجرية 1446
رسائل تهنئة برأس السنة الهجرية 1446

مسجات بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446

  • نحمد الله ونشكره على بلوغنا عامًا هجريًا جديدًا، وأدعو الله العلي القدير أن يمن على إخوتي وأصدقائي وعائلتي وأحبائي بالمغفرة والرحمة، وأن يقبل منا جميعًا الأعمال الصالحة، أعاده الله عليكم باليمن والبركات.
  • أسأل الله في هذا اليوم المبارك، يوم بداية السنة الهجرية، أن يمن علينا وعلى أحبتنا بالخير الوفير والبركات الكثيرة، وأن يجعل كل أيام المسلمين مليئة بالخير والسعادة.
  • نسأل الله تعالى أن يبارك لنا في أحبائنا وأن يرزقنا في هذا العام الجديد رزقًا حلالًا طيبًا ومالًا وفيرًا، ونحمده على نعمه التي لا تعد ولا تحصى وعلى إطالة أعمارنا لنشهد عامًا هجريًا آخر.
  • أسأل الله أن يجعل كل أيامكم أفراحًا ومسرات، وبمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، أدعو الله أن يجعلها سنة مليئة بالخيرات والمسرات والمغفرة لنا جميعًا.
  • وإن لم نكن قد هاجرنا معك بأجسادنا يا حبيب الله، فإن أرواحنا تتبع خطاك، وبهذه المناسبة العطرة، نسأل الله أن يملأ قلوبنا وأرواحنا بالفرح والسرور دائمًا وأبدًا.

شعر عن رأس السنة الهجرية

لله فــي أيـــامه عِبَـــرٌ جِســـامْ
ذكرى معــطـــرةٌ وذكــرى للأنامْ

ذكـــرى الـحبيب مـحمد مع صحبهِ
قد هاجروا من موطن نحو الــمرامْ

تركوا الديار ومــا حــَوَتْ في عزّةٍ
حزن وراءهم وشــوق في الأمــامْ

ساروا لـــيرضوا ربـهم ولينــشئوا
وطنا عــزيزًا يركزون بـه الحســـامْ

شادوا الأخــوة والــعبادة والتقــى
نشروا الفضيلة والبطولة والـــسلامْ

تركوا حـــياة الذّلّ في ظلّ الـعمى
وليجعلوا عزًا لهم فــوق الغـمــامْ

في الهجرة الغراء سُطِّــرَ مـــجدُنا
ذكرى الحبيب وخير من يرعى الذّمامْ

الــسّابق الصـّـديــق نال كرامـــةً
في الـغار يحمي أحمدًا من كلّ رامْ

نام الشجاع علـى فــراش حبيـــبهِ
في بيتـــه دفــعًا لأخطــارٍ جسامْ

أسماءُ تمشي رغم بعد مــسافةٍ
وبجهدها في الحمل تأتي بالطـعامْ

قد أخــرج الـــفاروق سـيفًا ماضيًا
قد صاح فيهم أين من يبـغي الحمامْ؟

جبنَ الرجـــال عن اللقاء نــــذالةً
والعهـد في الفاروق من بطل همامْ

أدعية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446

بمناسبة العام الهجري الجديد 1446، يحرص المسلمون على تجديد الدعاء والتقرب إلى الله لهذا سوف نرفق لكم مجموعة من الادعية التي يمكنكم الدعاء بها في هذه الايام:

  • اللهم في استقبالنا للسنة الهجرية الجديدة، نسألك أن تجعلنا من المهتدين الذين تهديهم ولا تضلهم، وأن تبعد عنا الفواحش والآفات، وأن تحفظنا من كل سوء وترشدنا لما تحبه وترضاه، وألا تحيد قلوبنا عن الهداية بعدما هديتنا، وأن تمنحنا رحمتك.
  • يا رب، أطلب منك الخير في هذا العام وما يحمله من خير، وأستعيذ بك من شره وما قد يأتي به، وأسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأن تغفر لي وترضى عني.
  • اللهم اجعل أمورنا يسيرة وصدورنا واسعة، وفرج كربنا وأزل البلاء عنا، واحمنا من الشقاء ومن شماتة الأعداء، وقنا عذاب الدنيا والآخرة.
  • يا الله، أنت ربنا ومولانا، لا إله إلا أنت، تقبل منا أفضل أعمالنا واستجب دعاءنا، ولا تختم هذا العام إلا وقد عفوت عنا ورضيت، ولك الحمد كله.
  • أسألك يا الله، بجمال أسمائك الحسنى، أن تجعل القرآن الكريم مصدر سعادتنا وشفاء لأدوائنا، وأن تجعلنا نحبه ونقترب منه، يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين.
أدعية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446
أدعية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1446

اقرأ أيضا: كلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة.

نودع عامًا مضى بكل ما فيه، ونستقبل بقلوب مؤمنة عامًا جديدًا نرجو فيه، أن يكون مليئًا بالخير كما نحب ونريد، وأن يجعل الله لنا في كل خطوة سدادًا وتوفيقًا وتسديد.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات