كيف تحتفل الدول بيوم المرأة العالمي

لكيف تحتفل الدول بيوم المرأة العالمي، اليوم العالمي للمرأة واحدة من الأيام التي تم الاعتراف بها من قبل كافة الدول في العالم حيث تم اطلاق هذا اليوم العالمي، من اجل تكريم المرأة عن كافة المهمات التي قام والتي ما زالت تقوم بها ويحل يوم المرأة العالمي سنويا في الثامن من مارس وتمتد جذور هذا الاحتفال لسنوات طويلة للغاية، حيث كانت كافة الدول تحتفل بهذا اليوم المميز كما، ويتم تقديم الهدايا وإقامة العروض الخاصة من اجل المرأة.

يوم المرأة العالمي

يوم المرأة العالمي واحد من الأيام التي تم الاعتراف بها رسميا من قبل الأمم المتحدة، وذلك من اجل شكر النساء على الأدوار المرهقة التي يقمون بها في هذه الحياة، كما ويعتبر ه1ا اليوم العالمي من الأيام التي تعمل على تسليط الضوء على كافة الإنجازات التي قامت بها المرأة وتم الاحتفال بهذا اليوم العالمي، في الثامن من مارس من كل عام ويتم في هذا اليوم تقديم الهدايا وإقامة المهرجانات الخاصة، التي تعمل على شكر المرأة على اعمالها التي تقوم بها.

كيف تحتفل دول العالم بهذه المناسبة

تحتفل كافة دول العالم بيوم المرأة العالمي ولكن كل دولة من دول العالم تقوم بالاحتفالات التي تختلف من دولة الى دولة أخرى فهذه روسيا تحتفل بيوم المرأة العالمي منذ عام 1913م ولكن في عام 1965م اعتمدت روسيا عطلة رسمية في البلاد واصبح الجميع يحتفل بهذا لأنه يأتي بين يومي الحب والام.

الصين

احتفلت دولة الصين للمرة الأولى بيوم المرأة العالمي في عام 1922م، ولكن لم تستطع الدولة الصينية تقديم الكثير من المميزات ولكن استطاعت الدولة ان تمنح المرأة عطلة لنصف يوم، في الثامن من مارس من كل عام ولكن هناك بعض الشركات التي لا تقوم بمنح النساء إجازة.

بولندا

تعتبر دولة بولندا من الدول التي لا تعترف بحقوق المرأة، لذلك يتم في يوم الثامن من مارس تنظيم الكثير من الفعاليات  والمظاهرات التي تطالب فيها النسوة، بالمساواة مع الرجال في الدولة التي لا تعترف بحقوق النساء.

إيطاليا

تحتفل دولة إيطاليا بيوم المرأة العالمي من خلال تقديم اظهار الميموزا، ويعتبر هذا التقليد من التقاليد التي نشأت عليها الدولة الإيطالية، ويعتقد الكثير من ان هذه الزهرة تحمل الكثير من الحب.

يوم المرأة العالمي في هذه الاوقات

تحتفل دول العالم في الثامن من مارس من كل عام، ويتم الاحتفال بهذا اليوم الخاص بالمرأة في 25 دولة من دول العالم كما ويتم اعتماد  هذا اليوم كعطلة رسمية، تعطل فيها كافة الدوائر الحكومية العامة والخاصة كما وهناك 12 دولة من دول العالم تكون في هذه المناسبة عطلة، ولكن غير رسمية ويتم في هذا اليوم تقديم الكثير من الهدايا المميزة للنساء من اجل شكرها على ما قدمت.

تجدر الإشارة ان يوم المرأة العالمي يتم الاحتفال به في الثامن من مارس من كل عام، ويتم في هذا اليوم تقديم الكثير من الهدايا وإقامة، العديد من الفعاليات التي يتم فيها شكر المرأة على ما قدمت.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات