لماذا الكلاب نجسة في الاسلام

لماذا الكلاب نجسة في الاسلام، يعتبر الكلب من الحيوانات التي تيم تربيتها في المنازل حيث يتم استخدامها في الكثير من الأشياء ومن أهمها الصيد وتم استخدام الكلاب، منذ قديم الزمان في الكثير من المهام الأخرى مثل الحراسة وتختلف الكلاب عن بعضها البعض باختلاف المهام التي توكل اليها، حيث هناك بعض الكلاب يتم استخدامها في المهام الأمنية المعقدة حيث يمكنها الكشف، عن الجرائم المخالفات التي يقوم بها الأشخاص.

معلومات عن الكلاب

الكلاب من الحيوانات الثدية، حيث قال العلماء ان اصل الكلاب يرجع الى حيوان ابن عرس الذي كان ذا حجم صغير وكن مع مرور الوقت تضاعف حجم هذا الحيوان حتى اصبح بحجم الكلب، وكان يعيش هذا الحيوان في قارة اسيا قبل أعوام طويلة واستطاع الانسان الاستفادة من الكلاب في أداء الكثير من المهام، منها الصيد والحراسة والكثير من الأشياء الأخرى وتتزاوج الكلاب من اجل التكاثر وعدم الانقراض، ويتم ذلك عن طريق شم العضو التناسلي الخاص بها فاذا كان هناك تقبل يتم التزاوج بينهما.

لماذا الكلاب نجسة في الاسلام

اختلف علماء الدين الإسلامي في بيان نجاسة الكلب، حيث هناك بعض العلماء م قال ان اللب غير نجس ولكن اذا اصابك بعض اللعاب الخاص بالكلب فيجب على الانسان المسلم، ان يقوم بإزالة هذه النجاسة عن طريق الغسل وقال العلماء ان الغسل بالتراب أولى وهناك من قال ان يجب ان يغسل بالماء، اما وجود الكلب في البيت فهو غير نجس ولكن للحنابلة والشافعية رأي اخر، حيث قالوا ان الكلب نجس العين أي انه نج بشكل كامل.

هل الكلاب نجسة وتربيتها حرام يمنع دخول الملائكة

ان الاعتناء بالكلاب وادخالها الى البيت من العادات التي اخذها المسلمون من الغرب، حيث لا يمكن للإنسان المسلم ان يقوم بتقليد الأشخاص الكفار، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَنْ اتَّخَذَ كلباً إلَّا كَلْبَ مَاشِيَةٍ أَوْ صَيْدٍ أَوْ زَرْعٍ انْتَقَصَ مِنْ أُجْرَةِ كُلَّ يَوْمٍ قِيرَاطٌ. وفي الحديث: الْمَلَائِكَةَ لَا تَدْخُلُ بيتاً فِيهِ كَلْبٌ وَلَا صُورَةٌ” لذلك يجب على المسلمين الاحتراس جيدا لهذا الامر، ويجب عليهم اقتناء الكلاب لأغراض الحراسة والصيد وما شابه ذلك.

تجدر الإشارة ان الكلاب من الحيوانات التي يتم استخدامها، في الكثير من الأمور منها الصيد والحراسة والكثير من الأمور الأخرى لذلك يتساءل الكثير من الناس عن نجاسة الكلاب.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات