أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

ما سبب حرب أوكرانيا وروسيا
منوعات

ما سبب حرب أوكرانيا وروسيا

ما سبب حرب أوكرانيا وروسيا، استطاعت كافة وكالات الانباء والاستخبارات العسكرية في المنطقة نشوب حرب بين الدولة الروسية والدولة الأكرانية التي تسعى من اجل اثبات نفسها، وسيطرتها على المنطقة والدخول الى حلف شمال الأطلسي تحت قيادة الولايات المتحدة الامريكية ولكن كان للدب الروسي، رأي اخر وهو احتلال اكرانيا بقوة السلاح وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، انه لن يسمح ببناء قواعد عسكرية لحلف الناتو على خدود بلاده.

حرب روسيا وأوكرانيا

استطاعت حرب روسيا على أوكرانيا ان تشعل الراي العام، وقال كافة الخبراء العسكرين ان الحرب الروسية على أوكرانيا ستشعل حرب عالمية ثالثة لا نحمد عقباها وأضاف الخبراء، انه من الممكن ان تقوم روسيا ببدأ الحرب قبل العشرون من الشهر الجاري من اجل فرض سيطرتها على الدولة الأوكرانية، التي تسعى الة الدخول في حلف الناتو الذي يختبر من اقوى المنظمات على الساحة الدولية وقال الرئيس الروسي، انه سيمنع المحاولات الأوكرانية من الدخول في هذا الحلف الذي يهدد امن الدولة الروسية.

ماهو سبب حرب أوكرانيا وروسيا

يبحث الكثير من الاشخاص حول العالم عن سبب الحرب بين الدولة الروسية، والدولة الأوكرانية وقالت الوكالات الإخبارية التي تقوم بتحليل الأوضاع بين طرفي النزاع ان الحكومة الأوكرانية، تقف في وجه المصالح الروسية والتي تمثلت في سعي الدولة الأوكرانية من اجل الدخول الى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بقيادة الولايات المتحدة الامريكية التي تعتبر من اشد الدول عداوة لروسيا وهذا ما اثار غضب روسيا، حيث عند الانضمام الى الحلف سيتوجب على أوكرانيا بناء قواعد عسكرية للحلف في البلاد.

العرب في دولة أوكرانيا

بعد ان اقترب شبح الحرب من الدولة الأوكرانية، اصبح الجميع يبحث عن مفر من الدولة الأوكرانية التي سوف تعاني الويلات اذا دخلت في الحرب مع روسيا كونها من الدول التي لا تمتلك القوة، التي تمتلكها روسيا لذلك شعر الكثير من المواطنين خاصة المقيمين العرب بالقلق حيال هذا الامر واصبحوا، يبحثون عن مفر من اجل الخروج من أوكرانيا والبحث عن مكان امن من اجل الاستقرار فيه.

تجدر الإشارة ان  دولة روسيا تسعى من اجل فرض الامن والأمان، على الحدود الروسية الأوكرانية ومنع الدولة الأوكرانية من الانضمام الى حلف شمال الأطلسي الذي تقوده الولايات الامريكية.