أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

ما هو جهاز الخدمة السرية الامريكي
تريند منوعات

ما هو جهاز الخدمة السرية الامريكي

ما هو جهاز الخدمة السرية الامريكي، تُعد الخدمة السرية الأمريكية أحد أقدم وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية في الولايات المتحدة، و تُحمل على عاتقها مهمة حماية أهم شخصيات البلاد. لكن ما هي الأسرار التي تُخفيها هذه الوكالة المُخيفة؟ ما هي القصص التي لا يُمكن كشفها عن حراس السلطة و حماة الرؤساء؟

تابعونا للتعرف على تاريخ الخدمة السرية و أسرارها المُخفية.

ما هو جهاز الخدمة السرية

جهاز الخدمة السرية الأمريكي هو وكالة حكومية تابعة لوزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة. أُنشئ هذا الجهاز في الأصل كمكتب لقمع التزوير، لكن بعد اغتيال الرئيس ويليام ماكينلي عام 1901، توسعت مهامه لتشمل الحماية. يقوم جهاز الخدمة السرية بتوفير الأمان لرئيس الولايات المتحدة ونائبه والرؤساء السابقين وعائلاتهم، بالإضافة إلى حماية المرشحين الرئاسيين ورؤساء الدول الزائرين.

من هو مؤسس جهاز الخدمة السرية

تأسس جهاز الخدمة السرية الأمريكية في 14 أبريل 1865، نفس يوم اغتيال الرئيس أبراهام لينكولن، وهي واحدة من أقدم وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية في الولايات المتحدة.

بدأت الخدمة السرية مهمتها كمكتب لقمع التزوير، لكن بعد اغتيال الرئيس ويليام ماكينلي في عام 1901، توسعت مهامها لتشمل حماية الرؤساء الأمريكيين.

من هو مؤسس جهاز الخدمة السرية
من هو مؤسس جهاز الخدمة السرية

اليوم، تُقدم الخدمة السرية الحماية لرئيس الولايات المتحدة و نائبه والرؤساء السابقين وعائلاتهم، بالإضافة إلى حماية المرشحين الرئاسيين و رؤساء الدول الزائرين.

بعد أحداث 11 سبتمبر، أصبحت الخدمة السرية مسؤولة أيضًا عن الأمان في التجمعات و النشاطات غير السياسية التي يمكن أن تكون هدفًا للإرهاب.

قد يهمك أيضا: الصور الأولية لمطلق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب.

جهاز الخدمة السرية، هو حارس السلطة و حامي الرؤساء، وكالة تُخفي أسرارها في طيات تاريخها الطويل. من مكتب لقمع التزوير إلى حماية أهم شخصيات البلاد، تُقدم الخدمة السرية الأمريكية أمنًا غير مرئي ، وتُحافظ على سلامة السلطة و استقرار البلاد.