أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

محتال كويتي
Uncategorized

محتال كويتي ضحاياه وزارء ونواب ومحامون و يواصل نشاطه في السجن

الكثير منا من شاهد فيلم (Catch Me If You Can) الأمريكي ،و الذي يحكي قصة محتال دوخ الشرطة . واليوم نتحدث عن محتال كويتي مارس نشاطه في النصب على طبقة راقية ، والأدهى من ذلك بأنه واصل عمليات النصب من داخل السجن . والذي حبس فيه أصلاً بسبب النصب.
سجين كويتي ينتحل شخصية شيخ من الأسرة الحاكمة للإيقاع بضحاياه من داخل محبسه

محتال كويتي يوقع ضحاياه بإنتحال شخصيات بارزة:

نقلاً عن جريدة القبس الكويتية ، فقد تم سجن هذا المحتال وصدور أحكام قضائية تقضي بحبسه 10 سنوات . وذلك بتهم نصب وغسيل أموال و انتحال صفة شخصيات مرموقة في الدولة . وذلك للإيقاع بضحاياه ، ومع أنه داخل سجنه الا أنه لم يتوقف عن ايقاع العديد من الضحايا الجدد وكان من بين ضحاياه نواب ووزراء سابقون و محامون وشخصيات معروفة وطبيب عيون .

المحتال يقنع ضحاياه ويجعهلم يدفعون له:

وقد سرد عدد من ضحاياه عن طريقة إقناعهم ، والتي تتمثل في أنه يدعي بأنه سكرتير لشخصية رفيعة معروفة في الدولة
وأنه بصدد توزيع بعض قسائم الأراضي . وعند الطلب بتسجيها يتحجج بسفر المسئول علماً بأنه كان على اطلاع دقيق بتحركات هذا المسئول مما زاد في اطمئنان ضحاياه . ويبلغهم بانتسابه لعائلة معروفة بالأخلاق والثقة في الكويت.
فقال أحد الضحايا بأنه:
“تلقى اتصالا من السجين، الذي ادعى أنه سكرتير لمسؤول يعد شخصية رفيعة معروفة، وأن هذا المسؤول يكن له محبة خاصة، وأنه يوزع الآن بعض القسائم والأراضي سرا على بعض الشخصيات المفضلة، سائلا إياه: (لماذا لا تضبّط نفسك معه؟) .

وأضاف: “أبلغته بأنني لا أحتاج قسائم أو هدايا، فقال لي: أنت لن تظهر في الصورة، أنا سأتولى الموضوع كله، ولن يُطلب منك شيء”.

وتابع قائلا:” بعد فترة اتصل مجددا وعرض عليّ صورة قسائم، وقال إن بإمكاني الذهاب ومعاينتها على الطبيعة . وبالتالي إختيار إحداها، وبعد اختيار واحدة طلب صورا من أوراقي الرسمية، تمهيدا لتسجيلها باسمي . ثم عاد وأبلغني لاحقا بأن المسؤول مسافر وهناك رسم تسجيل بسيط على القسيمة . هو 40 ألف دينار، وسيتم رد المبلغ حالما يرجع المسؤول من السفر وإبلاغه بالأمر”.

ثم انهى قوله : “عرضت عليه دفع المبلغ بشيك، فرفض وطلب مني عدم إبلاغ ذلك المسؤول حتى لا أحرجه . وبذلك نجح في أخذ المبلغ عبر إرسال أحد الأشخاص لاستلامه. و أنه حصل منه على رقم صديقه المحامي، وعلم لاحقاً أنه نصب عليه وبالطريقة نفسها بمبلغ قيمته 34 ألف دينار”.

كيف كان يقوم بعمليات غسيل أمواله من النصب:

وكما ذكر في التحقيقات بأنه كان يستثمر الأموال التي جمعها من النصب والتي بلغت 2 مليون دينار كويتي جمعها من ضحاياه ، واشترى بها خيول في أوروبا ، ومن ثم إعادة بيع هذه الخيول واستلام المبالغ كاش وتحويلها للكويت وتوزيعها لجهات غير معلومة .

ومن الجدير ذكره بأن ضحايا هذا النصاب قد انهاروا من الصدمة التي وقعت عليهم عندما علموا بحقيقة الشاب النصاب . وما تعرضوا له من عملية الاحتيال وقد حكمت عليه محكمة الاستئناف في 13 يناير الماضي بالسجن لمدة 10 سنوات . وهذا الحكم مغلظ عن الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات بحقه و الذي قضى بحبسه 4 سنوات والزامه برد مبلغ 4 ملايين دينار .