تفاصيل منع عرض مسلسل معاوية في العراق

تفاصيل منع عرض مسلسل معاوية في العراق، بعد أن تم الإعلان عن البدء بتصوير مسلسل بجسد حياة الخليفة المسلم معاوية ابن سفيان قامت الدنيا ولم تقعد في دولة العراق نتيجة تأجيج الصراع، الذي سوف يحدث بين الطوائف السنة والشيعية في الدولة العراقية التي تسعى جاهدة من اجل المحافظة، على السلم الأهلي في المنطقة لهذا استطاعت هيئة الإعلام العراقية أن تتخذ بعد القرارات المصيرية التي لا يمكن الرجوع عنها أبدا.

تفاصيل منع عرض مسلسل معاوية

استطاعت هيئة الإعلام العراقية أن تقوم بإصدار قرار، يتم بموجبه منع عرض مسلسل معاوية في دولة العراق وقالت هيئة الرقابة أنها استطاعت أن تقوم بتوجيه نسخة إلى قناة أم بي سي العراق، ونسخة أخرى لقناة الشعائر العراقية.

ويعتبر مسلسل معاوية واحد من السلسات التي تشرف على إنتاجها قنوات إم بي سي، ومن المقرر عرض مسلسل معاوية في شهر رمضا المبارك 2023م ويقوم المسلسل، بتقديم القصة الكاملة والحقيقية عن حياة معاوية ابن أبي سفيان.

وأسندت شخصية معاوية ابن أبي سفيان إلى الفنان السوري لجين إسماعيل، الذي استطاع أن يتقن الدور الذي تم تقديمه له من قبل المخرج طارق العريان.

ومن المقرر عرض مسلسل معاوية ابن ابي سفيان على قناة MBC خلال شهر رمضان المبارك، كما وسوف يتم عرض المسلسل الشهير على منصة شاهد نت، وتم تصوير العمل التاريخي في دولة تونس وضواحيها.

تفاصيل منع عرض مسلسل معاوية
تفاصيل منع عرض مسلسل معاوية

وتدور أحداث مسلسل معاوية الذي يعتمد بشكل أساسي على اللغة العربية، وقال القائمون على المسلسل أن القصة الحقيقية تدور حول شخصية معاوية ابن أبي سفيان، خاصة بعد وفاة الخليفة الراشدي عثمان بن عفان وتولي علي ابن أبي طالب الخلافة ومن ثم تبدأ الأحداث بالتسلسل، وتتوالى الأحداث التي تحدث مع  الخليفة علي والوصول إلى الخلافة الأموية وتسلم معاوية الخلافة بعد وفاة علي.

قد يهمك أيضا: 100 مليون دولار تكلفة مسلسل معاوية بن أبي سفيان… تعرف على التفاصيل

مسلسل معاوية ابن أبي سفيان واحد من لمسلات التي من المقرر عرضها في شهر رمضان المبارك، من خلال قناة MBC بالإضافة إلى منصة شاهد نت.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات