أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

مشاهير العرب

من هي الباحثة ريم حامد وما سبب وفاتها

من هي الباحثة ريم حامد وما سبب وفاتها، اثارت وفاة الباحثة المصرية ريم حامد جدلا كبيرا وواسعا في جمهورية مصر العربية وذلك بعد ان تم الإعلان عن وفاتها في فرنسا، وتعتبر ريم حامد ابرز الأسماء في مجالها كما واشتهرت الباحثة المصرية شهرة واسعة بسبب ابحاثها الرائدة ومساهماتها القيمة في مجالها لهذا سوف نسلط الضوء على قصى الباحثة ريم حامد وما سبب وفاته المفاجئ والذي صدم الجماهير كما وسف نتعرف على ابرز إنجازات الباحثة المصرية.

من هي الباحثة ريم حامد

ولدت الباحثة المصرية ريم حامد في العاصمة المصرية القاهرة ونشأت الفتاة في شوارع القاهرة واستطاعت ان تصل الى الشهرة من خلال الأبحاث والاعمال التي قامت بها والتي جعلت الجهات المصرية توفد الباحثة الى فرنسا من اجل استكمال دراستها والعودة الى مصر من اجل اجراء الكثير من الأبحاث المهمة للقضاء على الكثير من المشاكل التي تعاني منها مصر.

يسعى الجميع من اجل التعرف على سبب وفاة ريم حامد والتي تعد من ابرز الباحثين الذين تم ارسالهم الى فرنسا في بعثة علمية من اجل اجراء الابحاث الضرورية والعودة الى مصر ولكن ما كان مفاجئ هو نشر الباحثة المصرية قبل وفاتها بايام منشور على فيس بوك مفاده: “أقر أنا ريم حامد طالبة دكتوراه في فرنسا في أشد الحاجة للتبليغ للجهات المعنية في مصر.. لأني تحت المراقبة وأجهزتي مخترقة.. وفوق هذا حاليًا يتم جبري للسكوت والصمت وعدم التبليغ”.

سبب وفاة ريم حامد
سبب وفاة ريم حامد

وتابعت ريم حامد: “العمل تحت تلك الظروف وبالتالي أكون قد تورطت معهم في جريمتهم بقبول أفعالهم من التجسس واستخدام توجيهات محددة داخل محيط العمل،يتم التجسس عليا داخل سكن الجامعة، وتم تهديدي بحياتي والمحرك لهذا هو رئيس الوحدة التي أعمل بها”.

وبعد ساعات من اعلان وفاتها وادعاء تعرضها لمحاولة اغتيال كتب شقيقها على فيس بوك يطالب فيه بعدم الخوض في اي تفاصيل بشأن وفاة شقيقته مشيرا الا انه لا توجد اي ادلة جنائية حتى هذه اللحظة وان اي احدايث عن تفاصيل الوفاة قد يضر بحق شقيقته.

وتصدر هاشتاج ريم حامد موقع التواصل الاجتماعي x وسط مزاعم باغتيال الباحثة ريم حامد وقال احد المغردين: “سلسلة الاغتيالات ما زالت مستمرة ومش هتنتهي اغتيال الباحثين والعلماء”.

قد يهمك أيضا: سبب وفاة عازف الدرامز اسامة علي

رحيل ريم حامد المفاجئ يثير تساؤلا كثيرة حول ظروف وفاتها ويبقى غموض بلف القضية، فقد تركت المصرية بصمة واضحة في مجالها وأثبتت قدرتها على تحقيق إنجازات علمية مميزة للغاية.