أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن موعد دورته... إليكم التفاصيل
السينما والتلفاز

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن موعد دورته… إليكم التفاصيل

مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن موعد دورته… إليكم التفاصيل، مهرجان القاهرة السينمائي هو واحد من ابرز المهرجانات التي تقام في جمهورية مصر العربية، ويتم من خلال مهرجان القاهرة السينمائي التعرف على الكثير من الأعمال الفنية التي سوف تقام في مصر والعالم العربي كما، ويتم من خلال المهرجان تكرين الفنانين المميزين الذين استطاعوا أن يقوما بتقديم أعمال فنية مميزة، أبهرت الجماهير المحبة لهذه الأفلام والتي تنتظرها بفارغ الصبر.

مهرجان القاهرة يعلن عن موعد دورته

استطاعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي أن تقوم بالإعلان عن من خلال الصفحة الرسمية، على الفيس بوك عن موعد الدورة القادمة من المهرجان السينمائي المميز، الذي يقام في جمهورية مصر العربية وقالت الإدارة أن موعد الدور ال 45 سوف يقام في 15 إلى 24 من نوفمبر 2023م في دار الأوبرا المصرية.

وقد سبق أن تم الإعلان عن موعد انطلاق الدورة الجديدة من المهرجان، وذلك عندما شارك رئيس المهرجان حسين فهمي ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، ومدير المكتب الفني أندرو محسن حلال الفعاليات الحالية من مهرجان  برلين السينمائي.

تجدر الإشارة أن الدور ال 44 قد شهدة مشاركة عدد كبير جدا، من الأفلام التي وصل عددها إلى 108 فيلم من 53 دولة من بين هذه الأفلام 30 فيلما في العروض العالمية التي قام بها المهرجان للمرة الأولى، بالإضافة إلى 57 فيلما من العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مهرجان القاهرة يعلن عن موعد دورته
مهرجان القاهرة يعلن عن موعد دورته

كما وشهدت الدور ال 44 إقبال جماهيري كبير جدا، حيث وصل عدد الضيوف الذين شاركوا في الدورة 44 من مهرجان  القاهرة إلى 480 ضيف واستطاع المهرجان أن يقوم بتقديم الكثير من الجوائز، والهدايا للعديد من الفنانين و المخرجين ومن ابرزهم المخرج المجري بيلا تار الذي حصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية.

قد يهمك أيضا: شروط حضور مهرجان القاهرة السينمائي

تجدر الإشارة أن مهرجان القاهرة السينمائي واحد من ابرز المهرجانات، التي ينتظرها الجميع على احر من الجمر من اجل التعرف على الأعمال الفنية، والسينمائية التي سوف تعرض في العالم.