استعدادات ضخمة لإطلاق النسخة الثانية من مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية

استعدادات ضخمة لإطلاق النسخة الثانية من مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية، كشفت هيئة المسرح والفنون الادائية في المملكة العربية السعودية. عن استعداداتها الضخمة من اجل اطلاق النسخة الثانية من مهرجان قمم الدولي للفنون الادائية الجبلية. في عدد من قرى منطقة عسير التي تعتبر من اشهر المواقع الاثرية في المملكة السعودية. التي تسعى من اجل تطوير الفن في المنطقة على نطاق واسع. مقارنة الدول الأخرى التي قامت بتطوير الفن بشتى اشكاله.

هيئة المسرح والفنون الادائية

تعد هيئة المسرح والفنون الادائية واحدة من الهيئات. التي تم تأسيسها بقرار من مجلس الوزراء رقم 398 وتاريخ 10-6-1441 حيث تم انشاء الهيئة من اجل النهوض بالمجال المسرحي في المملكة. كما وقالت الحكومة السعودية انها سوف تشجيع الجميع على تمويل المجال المسرحي والاستثمار فيه واعتماد البرامج التدريبية. المهنية بالإضافة الى استضافة الجهات المانحة للشهادات المتخصصة في هذا المجال.

مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية

قالت هيئة المسرح والفنون الادائية في المملكة العربية السعودية. ان كافة السياح وزوار محافظة عسير على مدى الثمانية أيام القادمة بأكثر من 32 لونا جبليا من السعودية ودول العالم. وذلك بمشاركة 14 فرقة شعبية من مختلف الدول العالمية بالإضافة الى 16 فرقة شعبية من المملكة لتقوم بتقديم الوانا شعبية. ترتبط ارتباطا كليا بالبيئة الجبلية كما وسوف يقوم المهرجان بتقديم فكرة مرئية عن الاعراس التي سوف تقام في القرية. وقالت الهيئة انها قامت بتحديد ثمانية مواقع ذات جذور تراثية قديمة من اجل إقامة الفعاليات التي سوف تقام بشكل يومي. يذكر ان مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية سوف يقام خلال الفترة 20-27 يناير الجاري.

مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية
مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية

مواقع مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية

أعلنت هيئة المسرح والفنون الادائية ان كل موقع من المواقع سوف يحتضن مجموعة. من الفعاليات ومن ابرزها مسارح الفنون الادائية ومساحات متعدد تحتوي على متاجر من اجل. تقديم المأكولات للسياح بالإضافة الى الهدايا التي سوف تقدم للسيام والمجسمات الفنية الجميلة للغاية وقالت الهيئة انها. وفرت منطقة مخصصة للطف الى جانب تخصيص منصات من اجل عزف اشهر المعزوفات الفنية الجميلة.

ويتضمن المهرجان الفني مشاركة عدد من فنانين الوطن العربي. والفرقة الوطنية للموسيقى والكورال وذلك من خلال حفلي الافتتاح والاختتام. وقالت الهيئة انها قامت بتجهيز عرض ضخم للألعاب النارية والمسيرة الكرنفالية.

وسيقدم المهرجان برنامجا ثقافيا للزوار والسياح ويتضمن المهرجان ندوات حوارية. وورش عمل تعليمية يقوم بتقديمها نخبة من المتحدثين حول الفنون الادائية الفلكلورية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات