موعد بدء الحج لعام 1445

موعد بدء الحج لعام 1445، مع اقتراب موسم الحج لعام 1445، تتزايد التساؤلات حول موعد بدايته والتفاصيل المُرتبطة به. فبعد عامين من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من مختلف أنحاء العالم.

في هذه المقالة، سنُسلط الضوء على موعد بدء الحج، والتغييرات التي قد تُطبق على شروط المشاركة، والتجهيزات التي تُنفذها السعودية لضمان راحة وسلامة الحجاج في هذا الموسم المُبارك.

موعد بدء الحج لعام 1445

يشهد موسم الحج لعام 1445 اهتمامًا كبيرًا. في ظل الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، سوف يقتصر حج هذا العام على 60 ألف حاج من داخل المملكة العربية السعودية.

  • وفقًا للحسابات الفلكية، يُتوقع أن يبدأ موسم الحج لعام 1445 في اليوم الثامن من ذي الحجة 1445، الموافق ليوم الأحد 14 يونيو 2024 ميلاديًا.

ولكن، يُذكر أن هذا الموعد مُتوقف على رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445، فإن تمّت رؤيته، فسيُعلن عن بدء موسم الحج رسميًا.

موعد بدء الحج

ختامًا، يُعد موسم الحج لعام 1445 فرصةً مُباركة للجميع لِتجديد العهد بِالله وتأدية هذا الركن الإسلامي العظيم. نتمنى لِجميع الحجاج قبول طاعاتهم وأن يُكتب لهم الحج المقبول، و أن يُلهمهم الله التوفيق في كل خطواتهم. نسأل الله أن يُسدد خطاهم ويُعطيهم الصحة والعافية، وأن يُبارك لهم في أوقاتهم و أعمالهم.

اقرأ أيضا: رابط إصدار تصريح الحج 1445 makkah permit وطباعته عبر بوابة مقيم وأبشر أفراد

ونُذكّر بِأهمية التّقيد بِالإرشادات و التّوجيهات المُتعلّقة بِموسم الحج، و التّعاون مع الجهات المختصّة لضمان سلامة الجميع و نجاح هذا الموسم المُبارك. نتمنى لِجميع قُرّاء هذه المقالة حجًا مقبولًا و ذنبًا مغفورًا.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات