هل وقع محمد سامي في خطأ؟ بعد زواج وداد من شوقي في جعفر العمدة

هل وقع محمد سامي في خطأ؟ بعد زواج وداد من شوقي في جعفر العمدة، استطاع مسلسل جعفر العمدة ان يثير الكثير من التساؤلات خاصة بعد ان تزوجت وداد زوجة سيد شقيق جعفر العمدة، من شوقي فتح الله بعد ان خرج من السجن وقالت الجماهير المصرية والعربية هل يجوز لامرأة على ذمة رجل الزواج، من رجل اخر وقال بعض الفقهاء انه يمكن للمرأة الزواج من رجل اخر وهو على قيد الحياة، ولكن في حالة واحد إذا كان الزوجان مشركان واستطاعت الزوجة ان تسلم ففي هذه الحالة يجوز فقط.

هل وقع محمد سامي في خطأ

اختتمت الحلقة 17 من مسلسل جعفر العمدة بطولة النجم المصري محمد رمضان، بنهاية استطاعت ان تثير الكثير من التساؤلات بين المشاهدين عن كيف يصح للمرأة ان تتزوج، وهي على ذمة رجل اخر خاصة بعد ان تزوجت وداد والتي تقوم بتجسيد الشخصية جوري بكر من شوقي فتح الله، والذي يقوم بتجسيد الشخصية منذر رياحنة الذي خرج من السجن حديثا.

وقال بعض المحامين من أبرزهم الحامي رمضان محمد المختص في هذا الشأن عبر منشور على فيس بوك ان ما قامت به وداد زوجة سيد شقيق جعفر العمدة لتتزوج من شوقي فتح الله هو “اعلان دعوى الخلع ملاكي”.

واضاف المحامي ان وداد رفعت دعوى خلع على سيد زوجها، واتفقت مع الحضر على اعلان الخصم من خلال عنوان وهمي لا يتواجد فيه الزوج ويدون ملاحظة “المسكن مغلق”.

هل وقع محمد سامي في خطأ
هل وقع محمد سامي في خطأ

اما فيما يعلق بمقدم الصداق الذي اسنه القانون على الزوجة بعرضه على الزوج، من اجل قبول دعوة الخلع فمن المؤكد ان وداد قد تكون اتفقت مع المحضر بالتسجيل انه انتقل الى الزوج، وعرض عليه المبلغ المالي ولكن الزوج رفض ان يسلت موان يوقع على الانذار.

واكد المحامي في محاكم الاسرة انه في هذه الحالة، يمكن خلع الزوج دون علمه ومن بعدها يحق للزوج ان تتزوج برجل اخر دون ان يكون اي مسؤولية قانونية عليها منوها انها، بكل تأكيد رفعت دعوة الخلع وهي لا تزال مع سيد في المنزل ولكن دون علمه وبعد الحصول على الحكم استطاعت، ان تستخرج قسيمة الطلاق وتهرب من المنزل.

وعن الاجراءات التي يمكن لسيد القيام بها فانه من الممكن ان يقوم برفع دعوى بطلان، على وداد لحين ثبوت انه لم يتسلم انذار من المحضر، ولحين هذا لا يمكن الطعن على حكم الخلع أو ايقافه حتى.

نرشح لكم أيضا: بعد 18 حلقة.. من هو الفنان الذي يكشف سر ابن جعفر العمدة

ولقى المقطع الذي اختتمت فيه حلقة يوم السبت تفاعلا كبيرا جدا من قبل الجماهير على مواقع السوشيال ميديا، وهذا قبل ان يقوم المحامين والمفسرون بتفسير هذا الامر وتفسير ما قامت به جوري بكر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات