أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

الإعلانات المجانية وتجربة المطاعم والملابس لن تحتاج لترخيص موثوق في المملكة
السعودية

الإعلانات المجانية وتجربة المطاعم والملابس لن تحتاج لترخيص موثوق في المملكة

الإعلانات المجانية وتجربة المطاعم والملابس لن تحتاج لترخيص موثوق في المملكة تسعى هيئة الاعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، من اجل تنظيم عمل المعلنين من خلال اصدار تراخيص خاصة بهم وقد قال الهيئة انه يجب على الجميع الالتزام بهذا الامر حتى لا يتعرض المؤثر او المعلنين، الى المسائلة القانونية بالإضافة الى تعرض الشخص الى السجن نتيجة الاعمال التي يقوم بها دون ترخيص يحمله.

الإعلانات المجانية وتجربة المطاعم والملابس لن تحتاج لترخيص موثوق

استطاعت هيئة الاعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، ان تقوم بالكشف عن تفاصيل المشروع الجديد والذي يلزم كافة المؤثرين والمعلنين على مواقع التواصل الاجتماعي، بإصدار ترخيص خاص بهم يحمل اسم “موثوق” بعد ان اثار هذا الامر جدل واسعا جدا في السعودية.

الإعلانات المجانية وتجربة المطاعم والملابس لن تحتاج لترخيص موثوق
الإعلانات المجانية وتجربة المطاعم والملابس لن تحتاج لترخيص موثوق

وقال الإعلامي السعودي مالك الروقي الذي اجرى حوارا مع مسؤولي هيئة الاعلام المرئي والمسموع على موقع التغريدات تويتر: “hلخلاصة.. تصوير الحياة اليومية وما يعجبك من طعام وملابس، أو لديك حساب لتجربة المطاعم أو قوائم سفر للسياح ولا تتقاضى أموالا مقابلها أو مقابل معنوي أو أنت أسر منتجة أو تسوق لمنتجاتك الخاصة، ما تحتاج #موثوق”.

واكد الاعلاميون السعوديون الذين قاموا بالإعلان عبر مواقع  التواصل الاجتماعي ان التسويق بالعمولة وترويج الاسر المنتجة وترويج المصمم او المصور لأعماله لا تحاج الى اصدار ترخيص موثوق.

وأقرت المملكة العربية السعودي في شهر يوليو الماضي، او التشريعات التي تعمل على تنظيم عمل الإعلانات التي يقوم بها المشاهير السعوديين على مواقع السوشيال ميديا، من خلال الزامهم بإصدار ترخيص من اجل الإعلانات ويتم الحصول على هذا الترخيص بعد ان يقوم المعلن بدفع 15 الف ريال سعودي لمدة 3 سنوات، بالإضافة الى بعض الشروط على المحتوى الذي يقوم بتقديمه المعلن.

وقالت الحكومة السعودية ان هذا القرار ساريا منذ الأول من شهر أكتوبر الجاري، واستطاع ان يحصل عليه المئات من المعلنين لكن هناك عددا اخرا من المدونين الذين لم يقوما بالتقدم للحصول، على الترخيص خوفا من ان يتم تصنفيهم على ان محتواهم محتوى اعلاني على الرغم من عدم تلقيهم اجورا عليه.

وتنص الضوابط الخاصة بالإعلان التجاري في المملكة، على ضرورة احتواء الإعلان التجاري الالكتروني على بيان يوضح المادة الاعلانية الخاصة بالمنتج كما يتم منع أي معلن عن الإعلان، عن علامة تجارية لا يملكها التاجر كما وقالت الوزارة انها تمنع أي اعلان يعمل على خداع المواطن والمستهلك.

وقالت وزارة التجارة السعودية انها ترصد الإعلانات التي يقوم بها المعلنون، وتحيل كافة المعلنين المخلين بهذا الامر الى لجنة من اجل النزر في المخالفات التي قام بها المعلن كما، وقالت وزارة التجارة انها سوف تصدر غرامات مالية ضخمة من الممكن ان تصل الى مليون ريال سعودي بالإضافة الى حظر المواقع المخالفة ومنع المعلن من مزاولة النشاط.