أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

اوراق النقد المصرية الجديدة
Uncategorized

اوراق النقد المصرية الجديدة البلاستيكية

صرح البنك المركزي المصري بأن النماذج المتداولة من اوراق النقد المصرية الجديدة تتكون من مادة البوليمر ، ولكنها لا تزال في مرحلة التطوير والتعديل ولم تعتمد بصورة نهائية .

اوراق النقد المصرية الجديدة بأحدث التقنيات العالمية:

اضاف البنك المركزي في بيان صادر عنه . ان الألوان المتعددة الموجودة عل ىاحدى النماذج المتداولة . ليست جزءا من التصميم . و انما هي علامة مائية متعارف عليها عالميا كأحدث التقنيات في تأمين العملات المطبوعة . وانه عند تحريك العملة الجديدة في ضوء الشمس يظهر لون او اثنين فقط من الوان العلامة المائية وهذا يصعب من عملية تزويرها .

اوراق النقد المصرية الجديدة مصنوعة من البوليمر:

وذكر أن اوراق النقد المصرية الجديدة مصنوعة من مادة البوليمر . ولها العديد من المميزات مقارنة بالورقية التقليدية مثل : قوة تحملها ، غير قابلة لإعادة التصنيع ، طول عمرها الافتراضي ، وأنها مصنوعة من مواد صديقة للبيئة ، مقاومة للرطوبة والميكروبات .

معايير الأمان في العملات الجديدة:

تتوافق اوراق النقد المصرية الجديدة مع أعلى معايير الأمان العالمية المستعملة في طباعة النقود . لذلك فإنه يجعل من الصعب للغاية تزويرها مع وجود العلامات المائية المتطورة والتي يستحيل تزويرها.

مصير العملات الورقية الحالية:

في ظل التطورات التي تسعى اليها الرئاسة والحكومة المصرية على حد سواء وفي شتى المجالات . لذلك بات من الضروري التحاق مصر بالتطورات العالمية واصدار العملات البلاستيكية الجديدة . والتي تهدف الى تحقيق خطة الدولة في نجاح عملية الشمول المالي ، والتي تستهدف نقل كل التعاملات المالية في الأسواق الى البنوك .

و كل هذا بغرض دمج الاقتصاد الغير رسمي  في الاقتصاد المصري مع الاقتصاد الرسمي ، ومكافحة جرائم غسيل الأموال و زيادة الحصيلة الضريبية.

وسوف يسمح بتداول العملات الورقية القديمة الى جانب العملات البلاستيكية الجديدة لفترة محدودة . الى أن يتم الاستغناء عن العملات الورقية بشكل كامل . و لذلك ستواكب مصر عهد التطور التكنولوجي وتودع عهد العملات الورقية .

و في الختام نذكر بأنه لا صحة على الاطلاق لما يتداول في المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي . حول إلغاء التعامل بالعملة الورقية القديمة عند اصدار العملة الجديدة المصنوعة من البوليمر . علاوة على ذلك سيتم الاستغناء عن العملات القديمة بشكل تدريجي للوصول الى التحول الكامل في إستخدام العملة البلاستيكية الجديدة .