أخر الأخبار

قبل ايام من عرضه.. تعرف على الافلام السعودية المشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي

قبل ايام من عرضه.. تعرف على الافلام السعودية المشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي، لا تال السينما السعودية تثبت نفسها شيئا فشيئا فهذه المرة، بعد أن تم الإعلان عن مجموعة من الأفلام التي سوف تشارك في مهرجان تورنتو السينمائي الذي يعتبر من اهم المهرجانات التي ينتظرها العالم على أحر من الجمر، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الأعمال الفنية التي سوف يتم طرحها، على النقاد الذين سيحضرون إلى هذا المهرجان الدولي الضخم.

مهرجان تورنتو السينمائي

مهرجان تورنتو السينمائي الدولي هو واحد من المهرجانات السنوية، والتي تعقد في سبتمبر في مدينة تورنتو أونتاريو كندا ويبدأ هذا المهرجان بعد عيد العمال أي أول يوم اثنين في سبتمبر في كندا، ويستمبر هذا المهرجان لمدة لا تقل عن 11 يومًا واستطاع هذا المهرجان أن يثبت نفسه من خلال الحضور الجماهيري الكبير جدا، كما ويحضر إلى هذا المهرجان مجموعة كبيرة جدا من الجوم والفنانين الذين يتم تكريمهم في هذا الحفل الضخم.

الافلام السعودية المشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي

في سابقة هي الأولى أعلن القائمون على مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عن اختيار فيلم هجان من اجل المشاركة في الدورة 48 للاحتفال الضخم والذي يقام بين الفترة 7 إلى 17 سبتمبر المقبل وليس هذا فقط بل تم الإعلان عن مشاركة فيلمين سعوديين جديدين وهما فيلم مندوب الليل لعلي الكلثمي وفيلم ناقة لمشعل الجاسر.

الافلام السعودية المشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي
الافلام السعودية المشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي

وسوف يتم عرض هذه الأفلام الثلاثة ضمن قسم ديسكفري الذي يهتم بالأعمال الأولى والثانية للمخرجين المميزين، في كافة أنحاء العالم وهذا ما يؤكد حضور السينما السعودية، بقوة في هذه المهرجانات الدولية خاصة وان كثيرًا من النقاد العالمين يرون في هذه المهرجانات بروفة وتجهيزا من اجل جوائز الاوسكار، حيث تتطابق نتائجه مع لائحة الفائزين الخاصة بالمهرجان.

نرشح لكم أيضا: مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن موعد دورته… إليكم التفاصيل.

تجدر الإشارة أن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي من اهم المهرجانات التي تقام في العالم، بأكمله خاصة وان هذا المهرجان بروفة لمهرجان الاوسكار.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات